التربية تعلن نتائج اختبار التوظيف

 نتائج اختبار التوظيف في وزارة التربية

أعلنت وزارة والتربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، نتائج اختبار التوظيف للوظائف التعليمية للعام الدراسي 2017-2018، وذلك في مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الشمالية.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنه بإمكان المتقدمين للوظائف التعليمية معرفة نتيجتهم في اختبار التوظيف من خلال مراجعة مديرياتهم التي تقدموا فيها، أو زيارة الموقع الرسمي للوزارة  أضغط هنا  اعتبارا من اليوم.

وأشارت الوزارة إلى أنه وبناء على نتائج اختبار التوظيف سيتم الشروع في إجراء المقابلات الشخصية اعتبارا من صباح يوم الخميس 3/8/2017، علما أن المقابلات ستُنظّم في سجلين، سجل لقوائم الأساسي لمن اجتازوا علامة 60%، وسجل لقوائم الاحتياط لمن كانت علاماتهم بين 50% و60%.

وذكرت الوزارة في بيانها أن عدد الذين تقدموا لاختيار التوظيف لهذا العام بلغ (39552) متقدما في (33) تخصصا في (17) مديرية.

وقدمت الوزارة شكرها لديوان الموظفين العام ممثلا برئيسه موسى أبو زيد والطواقم العاملة في الديوان، وطواقم وزارة التربية على جهودهم المميزة والمتظافرة في إنجاح عملية استقبال طلبات التوظيف إلكترونيا لهذا العام، والتي أحدثت نقلة نوعية في التسهيل على المتقدمين للوظائف.

وفي إطار سعيها الحثيث لتوفير فرص عمل للذين لن يحالفهم الحظ في التوظيف ضمن الحزمة الحالية من المتقدمين للوظائف التعليمية، أشارت الوزارة إلى اتفاقها مع وزارة العمل لضمان متابعتهم عبر صندوق التشغيل الوطني والحماية الاجتماعية، عبر تدريب من يرغب من هذه الشريحة بهدف إنشاء مشاريعهم الخاصة وتوفير التحويل اللازم لهم، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن الإجراءات الخاصة بهذا البرنامج.