حماس: مستعدون لإنهاء اللجنة الادارية

حل اللجنة الادارية بغزة

أكدت حركة حماس استعداداها لإنهاء اللجنة الحكومية " الادارية "  فور استلام حكومة الوفاق لمسئولياتها كافة وعلى رأسها استيعاب الموظفين الذين على رأس عملهم بقطاع غزة.

وقال عضو القيادة السياسية للحركة صلاح البردويل في بيان فجر اليوم إن حركة حماس  تستعد لإنهاء اللجنة الحكومية لمهمتها الطارئة فور استلام حكومة الوفاق لمسئولياتها كافة في قطاع غزة، وعلى رأس هذه المهام استيعاب وتسكين كل الموظفين القائمين على رأس اعمالهم.وشدد البردويل على ضرورة الإلغاء الفوري لكل الإجراءات التي فرضت على غزة بحجة تشكيل اللجنة الإدارية الحكومية.

وجدد البردويل الدعوة للشروع الفوري في حوار وطني ومشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني بالتوافق لأداء مهامه المنوطة به .
كما جدد الدعوة إلى التحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني، وعقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لاتخاذ القرارات الوطنية الملزمة للجميع رائدنا فيها المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

وبين أن هذا الموقف يأتي تأكيداً على ما ورد في خطابات رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية؛ مؤكدا أن الحركة تمد يدها للمصالحة الفلسطينية على أسس واضحة وسليمة ومعمقة.

وأشار أيضا إلى أن الموقف استجابة لصوت الجماهير الفلسطينية الثائرة في القدس وفي كل مكان، وتفاؤلاً بالانتصار الذي حققته وحدة الشعب الفلسطيني في معركة أبواب الأقصى، وتأكيداً منا على كل مقدمات الوحدة من اتفاقات موقعة في مكة و القاهرة والدوحة وغزة و بيروت ووثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني.