هيئة كويتية تطلق حملة لدعم المقدسيين والأقصى

حملة أبشر يا أقصانا

أطلقت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت حملة تضامنية مع الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، تحت شعار "أبشر أقصانا".وقال رئيس الهيئة المستشار في الديوان الأميري عبد الله المعتوق في تصريح صحفي إن الحملة تهدف إلى دعم برامج رعاية المقدسات وحماية التراث ودعم التعليم وتشغيل العاطلين عن العمل.

وأشاد المعتوق بصمود أهل القدس ويقظتهم في وجه الإجراءات الظالمة الساعية إلى حصار المسجد الأقصى وفرض السيطرة عليه.ودعا المتبرعين إلى دعم مشاريع الهيئة الإنمائية والإنتاجية التي يحتاج إليها المقدسيون، ومنها شد الرحال إلى المسجد الأقصى، ورعاية المصلين، وكفالة طلبة العلم، وكفالة حفاظ الأقصى، ودعم الأسر الفقيرة، وترميم منازلهم.

وأضاف المعتوق أن الحملة تتضمن مشروع دعم طلاب المدارس والجامعات المقدسية، وإقامة مشاريع تنموية للمقدسيين، ومشروع سقيا الأقصى (...) ووقفية الأقصى ومساجد فلسطين، وكفالة أيتام مدينة القدس الشريف، والطرود الغذائية والعيدية وكسوة اليتيم والمحتاجين، ومشروع الأضاحي.

وشدد على أن سياسة محاصرة المقدسيين ومصادرة أرزاقهم أدت إلى ارتفاع نسبة العائلات الفلسطينية تحت خط الفقر في القدس إذ تجاوزت 76%، فيما بلغت النسبة بين الأفراد نحو 82%، حسب تقرير حالة القدس السنوي لعام 2016.

وكانت سلطات الاحتلال فرضت في الرابع عشر من الشهر الجاري، قيودًا على المسجد الأقصى، ما فجر احتجاجات فلسطينية قمعها جيش الاحتلال، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.وأجبر المقدسيون الاحتلال على التراجع عن إجراءاته بحق الأقصى بعد 12 يومًا من الاعتصام والرباط عند أبوابه، رافضين الدخول إليه إلا بعد إزالة كل أشكال العدوان والتغييرات التي أجراها بحق المسجد.