الحمد الله: هناك نية لإجراء تعديل وزاري محدود

تعديل على الحكومة الفلسطينية

كشف رئيس الوزراء رامي الحمد الله الليلة، عن نية الحكومة اجراء تعديل وزاري محدود “لايزيد عن 5 وزارات” قريبًا.وقال الحمد الله في لقاء خاص مع تلفزيون فلسطين الرسمي إن “حكومة الوفاق جاهزة للعمل في قطاع غزة، ولايهمها اقالتها من أجل أن يحل مكانها حكومة وحدة وطنية لأن الوطن الأهم في هذه المرحلة”.

ولفت إلى أنه يوجد في قطاع غزة حكومة أمر واقع منذ 2007 وتدير القطاع، وقال: “للأسف وتكون اجراءتها ذات طابع سياسي”، لافتا إلى أن انهاء هذه الحكومة هو خطوة في الطريق نحو انهاء الانقسام خاصة وأن الرئيس محمود عباس أرسل مبادرة لحماس لكن حماس لم ترد حتى اللحظة.

وتابع: كانت حماس تشترط استيعاب موظفيها، ونحن وافقنا باستيعابهم بالتدريج لكنهم رفضوا، ونحن جاهزون للذهاب لغزة للعمل، متسائلا: “لكن كيف سنعمل بوجود حكومة أخرى تديرها حماس؟”.

وأكد الحمد الله أنه مهما كان هناك محاولات لفصل غزة عن الضفة الغربية والقدس فلن تنجح تلك المحاولات بتاتًا.وقال الحمد الله: الحكومة تدفع شهريًا من 70 إلى 80 مليون شيقل لكهرباء غزة، وبالمقابل حماس تجبي الايرادات، وصرفت الحكومة خلال 10 سنوات أكثر من 15 مليار دولار على مختلف القطاعات في قطاع غزة.

من جهة ثانية، كشف الحمد الله عن مخطط لإنشاء بنك تنمية وتطوير يتبع للحكومة لتقديم قروض ميسرة الى الخرجين من أجل تشجيعهم ومساعدتهم على التوجه الى سوق العمل من خلال افكار ريادية، وأن الهدف من هذا البنك هو ايجاد فرص عمل للخرجين.