الإثنين 31 يوليو 2017 05:26 م بتوقيت القدس المحتلة

رئيس مجلس المستوطنات بالضفة يتحصن في مبنى الرجبي بالخليل

رئيس مجلس المستوطنات بالضفة يتحصن في مبنى الرجبي بالخليل

أعلن رئيس مجلس المستوطنات بالضفة الغربية، يوسي دجان، عن عزمه التحصن داخل مبنى الرجبي المتاخم للحرم الابراهيمي الشريف والذي احتله مجموعات من المستوطنين قبل عدة أيام.

وأوضح رئيس مجلس المستوطنات، بأنه سيقوم، اليوم الاثنين، وبالتزامن مع الصيام بذكرى خراب "الهيكل" المزعوم، المبيت في الحرم الابراهيمي والتحصن مع المستوطنين في مبنى الرجبي، حيث طالب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بوقف الغبن اللاحق بالمستوطنين وحقهم بالسكن في العمارة المتاخمة للحرم الإبراهيمي، قائلا لنتنياهو: " في الوقت الذي نحيي ذكرى خراب الهيكل، عليك ألا تكون شريكا لخراب إضافي".

 وكان عشرات المستوطنين المدججين بالسلاح اقتحموا بيت عائلة أبو رجب في الخليل المكون من 3 طوابق، ورفعوا العلم الإسرائيلي على سطحه، وتحصنوا بداخله بعد أن اعتدوا على القاطنين فيه بحماية أمنية مشددة.، وذلك بزعم ملكيتهم للمبنى.

وسبق للمستوطنين أن اقتحموا المنزل ليلا في نيسان/ أبريل من العام 2012، ومكثوا فيه عدة أيام. وادعوا أنهم امتلكوا المنزل بشكل قانوني. وبعد أن مكثوا فيه عدة أيام في المنزل، زارهم خلالها وزراء وأعضاء كنيست من اليمين، جرى إخلاؤهم من المنزل بموجب تعليمات من وزير  الجيش في حينه، إيهود باراك.