الامم المتحدة تدعو الفلسطينيين والاسرائيليين الى الهدوء وعدم التصعيد

الامم المتحدة والمسجد الأقصى

رام الله الإخباري

دعت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، الفلسطينيين وإسرائيل إلى التزام الهدوء والعمل على منع التصعيد.وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام فرحان حق، للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك: "لاحظنا أن صلاة الجمعة (بالمسجد الأقصى) تمت في هدوء، والأمم المتحدة تدعو الجانبين إلى الالتزام بذلك، والعمل على منع التصعيد".

جاءت تعليقات المسؤول الأممي ردا على أسئلة الصحفيين بشأن استشهاد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي الضفة الغربية، في وقت سابق اليوم.

وأعلن جيش الاحتلال  في بيان في وقت سابق اليوم، أنه اعدم  فلسطينيا بعد أن أطلق عليه النار جنوبي الضفة الغربية، بعد اتهامه بمحاولة تنفيذ عملية طعن.وساد الهدوء المشوب بالحذر، أرجاء مدينة القدس الشرقية، بعد انتهاء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وعدد من الشوارع المحيطة به.

وخلال مواجهات وقعت في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، والقدس، أصيب 250 من الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي، وبحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، حسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأزالت الشرطة الإسرائيلية، فجر أمس، حواجز حديدية وضعتها مسبقا، في منطقة "باب الأسباط"، وذلك بعد أن أزالت، الثلاثاء الماضي، بوابات التفتيش الإلكترونية.وعلى مدار تلك الفترة، قمعت الشرطة الإسرائيلية تظاهرات فلسطينية عديدة، رافضة لتقييد الدخول إلى المسجد.

 

الاناضول