ولي عهد ابو ظبي يشيد بالدور السعودي بفتح الأقصى

الامارات والمسجد الأقصى

رحبت السعودية والإمارات، الخميس، بخطوة وقف كافة الإجراءات التي فرضتها إسرائيل في الحرم القدسي، مما مهد لإنهاء أزمة استمرت قرابة الأسبوعين في القدس المحتلة.وفي بيان سعودي، ذكر الديوان الملكي أن الملك سلمان بن عبد العزيز أجرى اتصالاته بالعديد من زعماء العالم والقيادة الأميركية، لبذل المساعي لعدم إغلاق المسجد الأقصى، وإلغاء القيود المفروضة على المصلين، وقد تكللت الجهود بالنجاح.

وأضاف البيان أن "المملكة تؤكد على حق المسلمين في المسجد الأقصى في أداء عباداتهم فيه بكل يسر واطمئنان، وخادم الحرمين يؤكد وجوب إعادة الهدوء في الحرم المقدسي وما حوله واحترام قدسية المكان".

وأشاد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد بجهود العاهل السعودي الملك سلمان، التي "تكللت بالنجاح وأدت الى إنهاء القيود التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك".وقال الشيخ محمد بن زايد إن "هذه الجهود تؤكد المسؤولية التاريخية والدور المركزي للمملكة وعملها الدؤوب في خدمة الإسلام والمسلمين، وحرصها الدائم والمستمر على الحفاظ على مكانة المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين".

وشدد ولي عهد أبوظبي على "مسؤولية المجتمع الدولي في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة العودة مجددا للتبني التام والكامل لمبادرة السلام العربية".