العاهل السعودي يغادر في "إجازة خاصة" وينيب ولي عهده بإدارة شؤون المملكة

العاهل السعودي يغادر في

رام الله الإخباري

أعلن الديوان الملكي السعودي أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيغادر المملكة، الإثنين، في "إجازة خاصة" لم يحدد وجهتها.

وعقب الإعلان عن الإجازة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا أناب بموجبه ولي عهد الأمير محمد بن سلمان "بإدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة".

وقال بيان الديوان الملكي: "سيتوجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اعتباراً من هذا اليوم الاثنين إلى خارج المملكة في إجازة خاص".

ولم يحدد البيان وجهة الإجازة ومدتها.

كان مصدر مغربي مسؤول بفريق العمل المشرف على ترتيبات عطلة العاهل السعودي كشف في وقت سابق للأناضول أن الملك سلمان سيمضي إجازته الصيفية بمدينة طنجة المغربية، وذلك للعام الثالث على التوالي.

ويقيم الملك سلمان بمنطقة "كاب سبارطيل"، وهي عبارة عن منتجع سياحي في مدينة طنجة، يضم مساحات شاطئية وغابوية، بالإضافة إلى توفرها على مشاريع سياحية عديدة.

وجرى حجز مئات من الغرف في كبريات الفنادق بالمدينة الملقبة بـ"عروس الشمال"، إضافة إلى شقق وفيلات، ومئات السيارات الفارهة، التي تم تخصيصها لاستقبال الوفد المرافق للملك "سلمان".

ودأب الملك سلمان بن عبد العزيز، على قضاء إجازاته الخاصة بمدينة طنجة، منذ أن كان ولياً للعهد، غير أن زيارته للمدينة، باتت مصدر اهتمام دولي منذ تولي الحكم في يناير/كانون الثاني 2015.

وتأتي إجازة العاهل السعودي في وقت تشهد فيه المنطقة الخليجية أزمة حادة، في أعقاب قيام السعودية والإمارات والبحرين ومصر بقطع علاقاتها مع الدوحة منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، لاتهامها بـ"دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الأخيرة.

الأناضول