عضو كنيست متطرف للأردنيين : تحتاجون لاعادة تربية من جديد

عضو كنيست يهاجم الاردنيين

هاجم عضو الكنيست الإسرائيلي أورين حزان، الأردن عقب قتل حارس السفارة الإسرائيلية بعمان أردنييّن مساء أمس بدم بارد، قائلاً: "إنهم يحتاجون قليلاً من التعليم من جديد".وقال حزان: "يبدو أن جيراننا في شرق الأردن، أولئك الذين نسقيهم الماء ونحمي لهم "خلفياتهم" في الليل والنهار، يحتاجون قليلاً من التعليم من جديد، يبدو هذا كأنه سلام لا الى اللقاء".

ورفضت السلطات الأردنية إجلاء موظفي السفارة الإسرائيلية بالعاصمة عمان قبل التحقيق معهم، وذلك في أعقاب حادث إطلاق النار الذي وقع في مبنى تابع للسفارة مساء أمس الأحد، وأسفر عن استشهاد  أردنيين وإصابة إسرائيلي.

وأصيب نائب ضابط أمن السفارة الإسرائيلية في عمان بجروح وصفت بالطفيفة بعد تعرضه للطعن في سكن تابع للسفارة.ويرفض الاحتلال  الإسرائيلي إجراء تحقيق مع رجل الأمن الإسرائيلي بصفته يتمتع بحصانة دبلوماسية حيث تُبذل جهود الآن لاحتواء الموقف.

وحسب ما نقل عن مصادر في الخارجية الإسرائيلية، فإن السلطات الأردنية تريد إجراء تحقيق مع ضابط الأمن الذي أطلق النار وتسبب بمقتل مواطنين أردنيين داخل مبنى للسكن تستخدمه السفارة، وأن الأردن بالمقابل يرفض السماح للعاملين في السفارة بالخروج والمغادرة.