أمير قطر يبحث مع مسؤول عسكري أمريكي التعاون الدفاعي ومكافحة الإرهاب

امير قطر ومكافحة الارهاب

رام الله الإخباري

بحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، اليوم الأحد، مع مسؤول عسكري أمريكي التعاون الدفاعي الثنائي والعمليات المشتركة بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن أمير البلاد استقبل في مكتبه بقصر "البحر" في العاصمة الدوحة الجنرال جوزيف ليونارد فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية ووفد مرافق له.

وذكرت أنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الصديقين لاسيما في مجال التعاون الدفاعي وأوجه دعمها وتعزيزها.

كما تباحث الطرفان حول العمليات المشتركة للقوات المسلحة القطرية ونظيرتها الأمريكية بمجال مكافحة الإرهاب، التي تستهدف دعم جهود البلدين في المساهمة بحفظ الآمن والاستقرار في المنطقة.ووفق المصدر ذاته، فقد شكر "فوتيل" أمير قطر على دور بلاده المحوري في هذا المجال.ولم تذكر وكالة الأنباء القطرية وقت وصول المسؤول العسكري الأمريكي إلى الدوحة أو مدة زيارته.

تأتي تلك المباحثات في وقت تشهد فيه المنطقة أزمة حادة منذ قيام السعودية ومصر والإمارات والبحرين يوم 5 يونيو/ حزيران الماضي، بقطع علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

الاناضول