ابو الغيط : القدس والأقصى خط احمر لا يمكن تجاوزه

ابو الغيط والمسجد الأقصى

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن القدس خط أحمر، لايمكن تجاوزه، وعلى إسرائيل التوقف عن ما تقوم به من تجاوزات هناك في حق الفلسطنيين.

وشدد، أبو الغيط، على أن السلطات الإسرائيلية تـُـدخل المنطقة إلى منحنى بالغ الخطورة من خلال تبنيها لسياساتٍ وإجراءات لا تستهدف الفلسطينيين وحدهم، وإنما تستفز مشاعر كل عربي ومسلم، باتساع العالمين العربي والإسلامي.

ونقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، الوزير مفوض محمود عفيفي، عن الأمين العام، اليوم الأحد، 23 يوليو/تموز، أن الأيام الماضية أثبتت أن الاعتبارات الأمنية لا تمثل الباعث الحقيقي وراء الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في البلدة القديمة ومحيط الحرم القدسي الشريف، وأن الجميع يدرك مدى عمق وخطورة المخططات الإسرائيلية المتواصلة منذ سنوات لتهويد مدينة القدس.

ووصف، أبو الغيط، الحكومة الإسرائيلية بأنها “تلعب بالنار” وتغامر بإشعال فتيل أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي، وتعمل على استدعاء البعد الديني في الصراع مع الفلسطينيين، وهو أمر سيكون له تداعيات خطيرة في المستقبل.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا في نيويورك، يوم الاثنين المقبل، لبحث الاعتداءات الاسرائيلية على الاقصى.وتصاعد الغضب، الجمعة، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وآلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، بعد صلاة الجمعة.