وزير الصحة : رئيس الوزراء يعتمد المسمى الوظيفي لفنيي البيوتكنولوجي

فنيي البيوتكنولوجي

اعلنت وزارة الصحة صباح اليوم عن اعتماد رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله للمسمى الوظيفي لفنيي البيوتكنولوجي ، بحيث يتم استعاب وتوظيف عدد محدود من الخرجين بهذا التخصص سنويا في وزارة الصحة.وقال وزير الصحة د. جواد عواد في بيان صحفي صباح اليوم " ان رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله قام مشكورا بالاستجابة الفورية وأصدر تعليماته لوزارة الصحة باعتماد مسمى (فني بيوتكنولوجي) للتوظيف في الوزارة حسب الاصول، اسوة ببقية المهن والتخصصات الطبية والصحية .

واضاف الوزير عواد " سوف تصدر وزارة الصحة مزاولة مهنة بمسمى وظيفي خاص (فني بيوتكنولوجي) ، وستقوم الوزارة بعمل جميع الاجراءات الادارية الخاصة بذلك ضمن النظام المتبع.وتابع وزير الصحة " سوف نعمل على استعاب عدد محدود من الخرجين بهذا التخصص سنويا ، كما ستقوم الادارة العامة للتعليم الصحي للتواصل مع الجامعات الفلسطينية بهذا الخصوص".

وعبر وزير الصحة عن شكره وتقديره لرئيس الوزارء د. رامي الحمد الله الذي لم يدخر جهدا في منح فرص العمل للخرجين الجدد، ومساعدتهم، ومواكبة كل ما هو جديد على صعيد التخصصات الطبية والصحية وكانت جمعية علوم التقانة الحيوية قد عقدت اجتماعا مع لجنة مختصة برئاسة القائم باعمال رئيس ديوان رئيس الوزارء د.سائد كوني ، حيث توجه وزير الصحة عقب ذلك بطلب اعتماد هذا التخصص للتوظيف الامر الذي استجاب له رئيس الوزراء واصدر تعليماته بضرورة التنفيذ فورا حيث، من المتوقع أن يخدم هذا القرار أكثر من 3 الاف خريج من هذا التخصص.