الاحتلال يعتقل قيادات ونشطاء من حركة حماس بالضفة الغربية

اعتقال قادة حماس بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، حملة اعتقالات واسعة طالت وزيرا سابقا وقيادات ونشطاء من حركة "حماس" بالضفة الغربية المحتلة.وقال وسائل اعلام محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة سلفيت، د. عمر عبد الرازق، النائب في المجلس التشريعي ووزير المالية في الحكومة التي شكلتها حركة حماس عام 2006.

الخليل

واعتقلت عددا من الأسرى المحررين من حركة حماس في الخليل، وهم: نضال أبو اسنينة، وأحمد العويوي، ونوح الهشلمون، وعلاء الزعاقيق، وإسماعيل النطاح، والشيخ يونس كوازبه.

نابلس

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسرى المحررين: نضال أبو ارميلة، والصيدلاني عمر الحنبلي، وعلي لولح، فيما جرى اعتقال القيادي في حركة حماس في أريحا الشيخ شاكر عمارة.كما اعتقلت قوات الاحتلال من طوباس أشرف دراغمة، ومن سلفيت محمود مصطفى مرداوي.

جنين 

واعتقلت قوات الاحتلال ناشطين في حركة حماس خلال مداهمات في مدينة ومخيم جنين وفتشت منازل ونكلت بأصحابها.وقال مواطنون  إن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة الإسكان في مدينة جنين بقوات خاصة وأخرى من جيش الاحتلال وانتشروا قرب قاعة الأمير واقتحموا منزل الأسير المحرر غسان الزغيبي واعتقلوه .

كما اقتحموا في مخيم جنين منزل الأسير المحرر عبد السلام نجل الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء وفتشوه ونكلوا به واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.وكان عبد السلام قضى نحو 13 عاما في سجون الاحتلال وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال قبل أشهر محل أجهزة خلوية له وصادرت محتوياته .

قلقيلية

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين خلال مداهمات واسعة في مدينة قلقيلية بينهم أسرى محررون من حركة حماس.وقال مواطنون إن مداهمات واسعة شملت كافة أحياء مدينة قلقيلية فجر اليوم وتخللها مواجهات مع قوات الاحتلال أدت لاعتقال أربعة مواطنين هم: الأسير المحرر محمد خضر والذي يعمل مدرسا، والأخوين مصعب ومعاذ عطية، وناصر الرابي.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل أخرى وفتشتها ونكلت بأصحابها فجرا.وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن محمد راسم حسين للمرة السابعة منذ أيام في بلدة عزون شرق قلقيلية حيث تعرض هذا المنزل للدهم المستمر يوميا والتنكيل بأصحابه، وتمركزت فيه لساعات.

رام الله

واعتقلت قوات الاحتلال الناشط في المقاومة الشعبية الشيخ صلاح تايه الخواجا بعد اقتحام منزله في بلدة نعلين غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.وأفاد وسائل اعلام أن عدد من دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة من المدخل الشرقي وداهمت منزل الخواجا، وأخضعت منزله للتفتيش واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.