الاردن يرفض شرطاً اسرائيلياً مقابل ازالة البوابات

انتهاء اجتماع أردني إسرائيلي حول الأقصى بلا اتفاق

رام الله الإخباري

انتهى اجتماع مطول جرى في الخارجية الأردنية مع السفير الإسرائيلي في عمّان، دون نتائج فيما يتعلق بتسوية أزمة البوابات الإلكترونية على مداخل المسجد الأقصى في القدس.

وكانت المداولات قد جرت بعد أن رفض الأردن نصب إسرائيل هذه البوابات، وطالب بإزالتها فورا.وذكرت مصادر إعلامية أن السفير الإسرائيلي عرض مساومة تقضي بنصب كاميرات في قلب الحرم مقابل هذه البوابات، وقد أنهى الجانب الأردني اللقاء بإعلان رفضه القاطع للطلب الإسرائيلي.

ومن المنتظر أن يحسم  نتنياهو الموقف بخصوص هذه البوابات بعد اجتماع مشاورات يرأسه الليلة.وفي هذا السياق، اتصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفلين هاتفيا، وتحدث معه حول البوابات الإلكترونية أمام أبواب المسجد الأقصى.

وذكّر أردوغان الرئيس الإسرائيلي بضرورة احترام قدسية الأماكن الدينية ووضعها التاريخي، وأبلغه بوجوب دخول المسلمين للمسجد الأقصى دون أي عوائق في إطار حرية الدين وممارسة العبادة.وأشار الرئيس التركي إلى أهمية الحرم القدسي الشريف لكل العالم الإسلامي ووجوب إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها الجنود الإسرائيليون أمام الأقصى بأسرع وقت، معتبرا أن إزالتها ستؤدي لإنهاء التوتر.

الجزيرة نت