الحوثي لنصر الله: جاهزون لمواجهة إسرائيل

الحوثي لنصر الله: جاهزون للمواجهة مع الإسرائيلي

رام الله الإخباري

قال زعيم حركة "أنصار الله" في اليمن عبدالملك بدر الدين الحوثي إن اليمنيين "جاهزون للمشاركة العسكرية في أي مواجهة مع العدو الإسرائيلي"، مؤكداً للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن "رهانه على الشعب اليمني رهان في محله".

وكان الأمين العام لحزب الله قال في كلمة سابقة إنه في أي حرب مقبلة مع إسرائيل قد تفتح الأجواء لمئات آلاف المقاتلين في المنطقة، وأن اليمن مستهدف بالمقام الأول لاستئصال القيادات التي تؤمن بالصراع مع إسرائيل وترفض تصفية القضية الفلسطينية، وأضاف "أصبح للمقاومة قوة عسكرية وشعبية في اليمن الذي بات جزءاً من محور المقاومة".

الحوثي وفي الذكرى السنوية لـــ "الصرخة في وجه المستكبرين"، رأى أن "الصراع اليوم على أشده والمخاطر على الشعب الفلسطيني غير مسبوقة"، مضيفاً أن "كل ما يحدث في ساحتنا من حروب ومشاكل علاقتها بأميركا واضحة".

زعيم "أنصار الله" قال إن السعودية والإمارات "لا تستطيعان إخفاء علاقة عدوانها على اليمن بالمخطط الأميركي والإسرائيلي"، وأن واشنطن "أعطت أوامرها للأنظمة بالعدوان ضد اليمن عندما أوشك تنظيم القاعدة على الإنهيار".

واعتبر الحوثي أن موقف الأنظمة العربية مقابل "المؤامرة الكبيرة على أمتنا كانت مساعدة للمشروع الأميركي وليس مضاداً له"، وأن أغلب الأنظمة العربية والاسلامية كان "موقفها موقفاً سلبياً من التحرك الأميركي في المنطقة"، وشدد على أننا في ساحتنا العربية والإسلامية نحتاج كلما كبرت التحديات والأخطار إلى أن نرفع من تحركنا على كل المستويات.

الميادين