تأجيل قرعة الدوري الاسباني

قرعة الدوري الاسباني

اعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم، امس، إرجاء سحب قرعة الموسم الكروي ٢٠١٧-٢٠١٨ غدا الجمعة، وذلك غداة توقيف رئيسه أنخل ماريا فيار في إطار تحقيق بقضايا فساد.وكتب الاتحاد عبر حسابه على موقع "تويتر"، ان الاتحاد الاسباني لكرة القدم سيسحب في ٢١ تموز في سيوداد دل فوتبول (مقره)، روزنامة دوري الدرجتين الاولى والثانية، بدلا من الموعد الاساسي الذي كان مقررا الخميس -اليوم-.

وينطلق دوري الدرجة الاولى في الموسم المقبل في الأسبوع الثالث من شهر آب المقبل (١٩ و٢٠ منه) وينتهي في ٢٠ أيار ٢٠١٨، على ان تقام المباراة النهائية لكأس اسبانيا في ٢١ نيسان.

وكان ايقاف فيار ونجله جوركا ونائب رئيس الاتحاد الاسباني خوان بادرون وأمين سر اتحاد محلي رامون فرنانديز بوسو، دفع الاتحاد المحلي للعبة الى تأجيل جمعيته العمومية التي كانت ستحدد روزنامة الموسم الجديد، الى أجل غير مسمى.الا ان الرابطة الاحترافية شددت على إجراء سحب القرعة هذا الاسبوع. وقال رئيس المجلس الاعلى للرياضة خوسيه رامون ليتي في تصريح "سحب القرعة الذي يعد عملا اداريا بحتا، سيتم إجراؤه".

وكان ليتي اثار في وقت سابق الأربعاء شكوكا حول إجراء قرعة الدوري.ويواجه فيار والموقوفون الاخرون الذين سيمثلون اليوم، امام القاضي، تهم تحويل أموال ورشى، خصوصا على هامش ماريات دولية ودية، وذلك بحسب وسائل الاعلام.