هند الفايز : على الاردن الغاء الاتفاقيات المبرمة مع اسرائيل ردا على اغلاق الاقصى

هند الفايز والمسجد الاقصى

رام الله الإخباري

دعت النائب السابق في مجلس النواب الأردني هند الفايز، المملكة الأردنية، بأن تتحلل من الاتفاقيات المبرمة مع الجانب الإسرائيلي، وذلك ردًا على الممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأضافت الفايز لـموقع دنيا الوطن المحلي : لطالما طالبنا بأن تتحلل الأردن من الاتفاقيات، في ظل وأنها تُطبق من جانب واحد، إذن فلا جدوى من استمرارها، متابعة: "تحلل الأردن منها لن يضعها في أي موقف صعب، سيما وأن الوضع الحالي الذي نعيشه، لا يوجد أسوأ منه على الإطلاق".

وأوضحت أن التجارب أثبتت أن تقديم التنازلات يعني تجبّر الاحتلال أكثر فأكثر، متسائلة: "بعيدًا عن السياسة، اقتصاديًا، ماذا جَنَت الأردن من تلك الاتفاقيات؟ لاشئ، إذن لا بد من انهائها دون تردد، لأن إسرائيل ترد بالتغول علينا، فعلى أي أساس نستمر في الاتفاقات من طرف واحد.

وذكرت الفايز أنه لم يتبق إلا شعرة معاوية ألا وهي "الوصاية الهاشمية على الأقصى"، معتبرة أن استمرار الأردن في الحفاظ على المعاهدة مع إسرائيل لا تصب في مصلحة المملكة، وإنما تصب في مصلحة الاحتلال فقط، وتعطيه استمرارية في نهجه التوسعي في المنطقة.  وبيّنت هند الفايز، أن العرب في أسوأ حالاتهم، ويغرقون في مشاكلهم الداخلية، ولم نجد أي موقف عربي أو إسلامي مشرف حتى اللحظة، رغم أن إسرائيل حولت الصراع إلى ديني، وفق تعبيرها.

 

 


 

دنيا الوطن