الامم المتحدة تعلق على الاجراءات الاسرائيلية في القدس

اغلاق المسجد الاقصى المبارك

رام الله الإخباري

دعت منظمة الأمم المتحدة، يوم امس الثلاثاء ، إلى الحفاظ على الوضع الراهن في مدينة القدس المحتلة.ويسود التوتر المدينة منذ أن وضعت السلطات الإسرائيلية بوابات فحص إلكترونية ليمر منها المصلون إلى المسجد الأقصى، وهو ما يرفضه الفلسطينيون، ويؤدي المئات منهم الصلوات، لليوم الثالث على التوالي، في الطرقات المؤدية إلى المسجد.

وردا على سؤال بشأن هذا الإجراء الإسرائيلي الجديد، أجاب فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال تصريحات بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، بأنه "يجب الحفاظ على الوضع الراهن في مدينة القدس".

وكانت إسرائيل أغلقت المسجد، يوم الجمعة الماضي، للمرة الثانية منذ احتلاها القدس، عام 1967، ومنعت أداء الصلاة فيه؛ عقب هجوم أدى إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين وشرطيين إسرائيليين اثنين.ثم أعادت فتح المسجد جزئيا، أمس الأول الأحد، لكنها اشترطت على المصلين والموظفين الدخول عبر بوابات فحص إلكترونية.

فيما جدد مستوطنون إسرائيليون، اليوم، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، تحت حراسة عناصر من الشرطة الإسرائيلية.ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، اليوم، إلى عقد جلسة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، بهدف "الوقوف في وجه الانتهاكات الإسرائيلية بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى".وجدد دعوته الدول العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها في الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

الاناضول