الأحد 16 يوليو 2017 10:05 م بتوقيت القدس المحتلة

مقاتلتان ألمانيتان تجبران طائرة كورية على الهبوط

مقاتلتان ألمانيتان تجبران طائرة كورية على الهبوط

جوال 10/17

تمكن ما يقرب من 200 راكب من استكمال رحلتهم من سول إلى زيورخ اليوم الأحد (16 تموز/يوليو 2017) على متن حافلة من مدينة شتوتغارت الألمانية.

وكانت المشكلة قد بدأت عندما أجبرت طائرتان مقاتلتان، تابعتان لسلاح الجو الألماني طائرة ركاب تابعة لشركة "كوريان إير" على الهبوط في مطار شتوتغارت في وقت متأخر من ليل السبت بعد أن انقطع الاتصال اللاسلكي بين الطائرة ومركز مراقبة الحركة الجوية.

وقد تم إرسال طائرتين مقاتلتين لإرشاد الطائرة الكورية للهبوط في مطار شتوتغارت. وأحدثت الطائرتان الحربيتان دويا قويا أثناء تحليقهما فوق مدينة شتوتغارت بجنوب غرب ألمانيا خلال محاولتهما اللحاق بالطائرة الكورية. وقالت المتحدثة باسم مطار شتوتغارت إن 211 راكبا أمضوا ليلتهم في المطار قبل وصول حافلات صباح اليوم لتقلهم إلى زيورخ. وقال المحققون إن المشكلة الوحيدة هي عطل في جهاز الإرسال.

يذكر أنه تم إرسال طائرتين مقاتلتين للحاق بطائرة ركاب مصرية في جنوبي ألمانيا، مساء الجمعة، وذلك بعد تعذر اتصال مركز مراقبة الحركة الجوية بها. ولم تتطلب هذه الحالة إجبار الطائرة على الهبوط، بعد أن تمكنت في نهاية المطاف من الاتصال بالمركز عبر الإرسال اللاسلكي.

 

المصدر : دويتشيه فيليه

>