الجمعة 14 يوليو 2017 10:04 م بتوقيت القدس المحتلة

شرطة الاحتلال تعتقل والد أحد الشهداء الثلاثة وتفكك خيمة العزاء

شرطة الاحتلال تعتقل والد أحد الشهداء الثلاثة وتفكك خيمة العزاء

جوال بحر

اعتقلت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم، والد الشهيد محمد أحمد جبارين، أحد الشهداء الثلاثة في الاشتباك المسلح الذي وقع في ساحة المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، فجر اليوم الجمعة.

وذكرت مصادر إعلامية أن شرطة الاحتلال معززة بعناصر المخابرات، اقتحمت بيوت الشهداء وقامت بتفتيشها، وسط ترقب شديد من قبل المواطنين.

وأضافت المصادر أن شرطة الاحتلال قامت بتفكيك خيمة العزاء.

يشار إلى أن عشرات سيارات الشرطة الاسرائيلية والمخابرات كانت قد اقتحمت، ظهر اليوم، خيم العزاء في أم الفحم، تنفيذا للأمر الذي أصدره رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى أجهزة الأمن بـ 'تفكيك خيام العزاء التي أقامتها عائلات الشهداء الثلاثة من أم الفحم'.

وقامت باستفزاز المعزيين في محاولة لطردهم من خيم العزاء وسط أجواء شديدة التوتر ومشحونة، بعد أن أغلقت  كافة المداخل المؤدية إلى بيوت الشهداء ومنطقة العزاء.

ومنذ الإعلان عن استشهاد أبناء أم الفحم الثلاثة في اشتباك مسلح في ساحة المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، فجر اليوم الجمعة، تسود مدينة أم الفحم ومنطقة وادي عارة خصوصا والمجتمع العربي عموما أجواء من الصدمة والحزن والقلق.

ولا يعرف بعد متى ستتسلم أسر الشهداء الثلاثة جثامينهم وموعد تشييعهم ومواراتهم الثرى، في وقت دعت فيه جهات إسرائيلية، ومن ضمنها، عائلة الجندي المحتجز في قطاع غزة، هدار غولدن، "لعدم تسليم جثامين الشهداء الثلاثة لذويهم في أم الفحم".