الجمعة 14 يوليو 2017 08:10 م بتوقيت القدس المحتلة

سهم الوطنية موبايل يغلق الخميس فوق دولار مع قرب دخولها غزة

سهم الوطنية موبايل يغلق الخميس فوق دولار مع قرب دخولها غزة

جوال 8/17

أغلق سهم شركة الوطنية موبايل للاتصالات، تعاملات أمس الخميس فوق دولار واحد، مع اقتراب دخولها سوق قطاع غزة.

وتأمل الشركة التي تعود لمجموعة "تميم المجد" القطرية للاتصالات "أوريدوو سابقاً"، أن تزيد مبيعاتها بنسبة 30 - 40% مع دخولها قطاع غزة، بعد منع دام 8 سنوات.

كان سهم الشركة سجل أعلى مستوى له في 2017، عند 1.06 دولار أمريكي مع الإعلان الرسمي عن موافقة الاحتلال لها بالدخول لأسواق القطاع.

وأمس الخميس، أغلق سهم عند 1.01 دولار أمريكي، فيما لم يهبط سعره عن دولار واحد طيلة تعاملات الأسبوع الماضي وفق مسح للاقتصادي.

وتبين الأرقام الرسمية الصادرة عن شركة الوطنية موبايل للاتصالات، أن عدد مشتركيها في الضفة الغربية بلغ 777 ألف مشترك حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وارتفع عدد مشتركي الوطنية موبايل في الضفة الغربية بنسبة 9.6% في الربع مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي، صعوداً من 709 آلاف مشترك في الربع الأول من 2016.

وصعد صافي خسائر الشركة، خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى 1.1 مليون دولار أمريكي، مقارنة مع صافي أرباح بلغت 250 ألف دولار في الفترة المناظرة من 2016.

وتوقعت الشركة أن تسجل صافي خسائر أكبر خلال الربعين أو الثلاثة المقبلة، مع بناء شبكة القطاع، وشبكة أخرى في الضفة الغربية لتقديم خدمات الجيل الثالث بتكلفة 50 مليون دولار.

     

المصدر : الاقتصادي