الخميس 13 يوليو 2017 09:03 ص بتوقيت القدس المحتلة

التربية توضح حقيقة وجود خطأ في علامات الفرع الادبي

التربية توضح حقيقة وجود خطأ في علامات الفرع الادبي

جوال 10/17

 نشرت صفحة إتحاد المعلمين عبر صفحتها على الفيس بوك، بأن هناك خلل فادح وخطير في احتساب معدلات ونتائج طلبة الثانوية العامة الفرع الأدبي بشكل كامل من الوزراة.

وكان قد جاء في الخبر أن الخلل في احتساب المواد الاساسية مع الاختيارية وهما التربية الاسلامية والجغرافيا في المعدل، علما بأنه يجب اخذ مادة واحدة فقط وليس المادتين معا.وأضافت الصفحة أن المعدلات بذلك يجب ان تكون اكثر واعلى مما نشر وعمم، وفق ما نشرت.مشيرين إلى أن معدلات الطلبة الفرع الأدبي ليست صحيحة وعلى كل طالب مراجعة علاماته ومجموعه والتأكد من ذلك.

توضيح 

وعلق  الناطق باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، لتوضيح ما تم نشره، وأكد على أن الخلل كان تقني ناتج عن برنامج الإستعلام عن النتائج وليس في برنامج النتائج من أجهزة الحاسوب في طريقة احتساب العلامات.

وأضاف الخضور لقناة النجاح المحلية  بأن احتساب العلامات صحيح، مشيرا إلى أن اليوم سيتم تسليم الكشوفات الرسمية للطلبة من مدارسهم وبإمكانهم التأكد من ذلك، فالكشوفات جاهزة منذ أربعة أيام، قائلا: "هي دقيقة 100%، ونأمل أن يبدد أي مخاوف أو تساؤلات لدى الطلبة وذويهم".

وفيما يتعلق بمصداقية الصفحة التي نشرت الخبر، أكد الخضور لـ"النجاح الاخباري" على أن الصفحة مزورة، قائلا: "رصدنا 19 خبر مشابه نشرته الصفحة ذاتها خلال انعقاد امتحانات الثانوية العامة".

وأشار الخضور إلى أن هذه الصفحة المزورة هدفها الارباك ومحاولة النشويش على الطلبة، وتخصصت بانتقاد التوجيهي، وتابع: "اتحاد المعلمين أعلن أن هذه الصفحة لا تتبع له، والصفحة الرسمية لاتحاد المعلمين لم تنشر أي أخبار من هذا القبيل".

وأضاف الخضور لـ"النجاح الاخباري" أنه يوجد على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" 11 صفحة مزورة، وحاولت الوزارة التواصل معهم للكف عن نشر أخبار مزورة، ولكن لم يستجيبوا والأمور متواصلة منذ بدء امتحانات الثانوية العامة "انجاز" هذا العام.

نسبة النجاح في "انجاز"

وبلغت نسبة النجاح العامة (67.24%) بزيادة بلغت (2.5%) عن العام الماضي.وقال صيدم: إنَّ عدد المسجلين للامتحان هذا العام بلغ (72) ألفًا و(65) مشتركًا، تقدَّم منهم للامتحان (71) ألفًا و(237) مشتركًا، نجح منهم (47) ألفًا و(903) مشتركين، بنسبة (67.24%).

وتقدَّم لفرع العلوم الانسانية (47) ألفاً و(248) مشتركاً نجح منهم (29) ألفاً و(321) مشتركاً بنسبة نجاح (62.06%) بزيادة بلغت (3.17%) عن العام الماضي.

فيما تقدم للفرع العلمي (17) ألفاً و(659) مشتركاً نجح منهم (14) ألفاً و(897) مشتركاً بنسبة (84.36%)، بنقصان بلغ (1%)مقارنة بالعام (2016).

التسجيل للدورة الثانية

وأضاف صيدم أنَّ التسجيل للدورة الثانية لامتحان الثانوية العامة "إنجاز"، يبدأ اليوم مروراً بيوم السبت وينتهي مساء الأحد القادم.وأشار إلى أنَّ الدورة الثانية تبدأ اعتباراً من الخامس من الشهر المقبل.وأوضح أنَّ الدورة الثانية تخدم الذين لم يحصلوا على المعدل والعلامات التي يريدون أو من لم يحالفهم الحظ في أيّ من المواد.

المصدر : النجاح الاخباري

>