الثلاثاء 11 يوليو 2017 08:22 م بتوقيت القدس المحتلة

الميزانية الفلسطينية فائضة للشهر الخامس على التوالي

الميزانية الفلسطينية فائضة للشهر الخامس على التوالي

جوال 8/17

أظهرت معطيات بيانات رسمية، اليوم الإثنين، تسجيل الميزانية الفلسطينية "العامة" فائضاً خلال مايو أيار الماضي، وللشهر الخامس على التوالي، وذلك قبل التمويل الخارجي.

وجاء في تقرير الميزانية الفلسطينية، أن إجمالي الفائض المتحقق في الميزانية "العامة" خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، بلغ 493 مليون شيكل.

وبلغ إجمالي صافي الإيرادات المالية (الإيردات المجباة محليا والتحصيلات المخصصة كإيرادات المقاصة) المسجلة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، نحو 6.103 مليار شيكل.

في المقابل، بلغ إجمالي النفقات (المصروفات) الجارية للحكومة الفلسطينية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، نحو 5.610 مليار شيكل.

واقتطعت الحكومة من فائض الميزانية العامة، مبلغ 273.4 مليون شيكل لتمويل الموازنة التطويرية، خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، ليستقر صافي الرصيد عند 220 مليون شيكل، قبل التمويل.

وبلغ إجمالي التمويل الخارجي (المنح الخارجية) للميزانية العامة، خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، 843.3 مليون شيكل، و231.6 مليون شيكل لتمويل الميزانية التطويرية.

وخلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، اقتطعت الحكومة من إجمالي فائض الميزانية المسجل بعد التمويل، نحو 458.5 مليون شيكل، إضافة إلى 968 مليون شيكل متأخرات سلع وخدمات.

واستقر صافي رصيد الحكومة الفلسطينية، بعد إجمالي النفقات والإيرادات والمتاأخرات، بعد التمويل، بنحو 131.8 مليون شيكل. 

المصدر : الاقتصادي