الشرطة تباشر بخطة مشددة لملاحقة ومنع الألعاب النارية أثناء إعلان نتائج التوجيهي

الشرطة تباشر بخطة مشددة لملاحقة ومنع الألعاب النارية أثناء إعلان نتائج التوجيهي

وجهت الشرطة اليوم الأحد، تحذيرا للتجار والمواطنين بضرورة عدم التعامل مع المفرقعات والألعاب النارية وإطلاق الأعيرة النارية مع اقتراب اعلان نتائج الثانوية العامة .

وقال المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، إن الشرطة تتمنى نجاحا باهرا لكافة الطلبة وتحذر التجار من تداول وبيع المفرقعات والألعاب النارية لما لها من خطورة على حياة المواطنين .

كما دعا كافة المواطنين إلى عدم استخدامها بشكل مطلق وخاصة في ساعات الليل المتأخرة لما لها من تأثير على الاطفال والشيوخ والنساء .موضحا انه في كل عام تسجل عدد من الاصابات وخاصة بين الأطفال الذين بترت أطراف عدد منهم  وفقئت أعين بعضهم ما أدى لتحويل الأفراح إلى أحزان ومآسٍ .

وأكد على أن الشرطة تقوم بإجراءات لملاحقة التجار وتفتيش المحال التجارية لمصادرة هذه الألعاب من خلال خطة أعدتها غرفة العمليات المركزية بالشرطة وتم توزيعها على شرطة المحافظات وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وتم من خلالها التأكيد على التعليمات الصادرة من قبل وزير الداخلية وقادة المؤسسة الأمنية والتي تؤكد على منع تداولها أو بيعها أو اطلاقها والقبض على كل من يتاجر أو يتعامل بها وفقا لمواد قانون العقوبات