السبت 08 يوليو 2017 11:38 م بتوقيت القدس المحتلة

شركة صينية تنتج السيارة الطائرة (شاهد)

شركة صينية تنتج السيارة الطائرة (شاهد)

جوال 8/17

خطَت شركة "Geely" عملاق صناعة السيارات الصيني خطوة مهمة نحو عالم السيارات الطائرة بشرائها لشركة "Terrafugia"، التي قدمت مشروع أول سيارة قادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي.

فبعد قيامها بشراء فولفو عام ،2010 أعلنت شركة "Geely" مؤخرا أنها تخطط لاحتلال سوق سيارات المستقبل من خلال شرائها لشركة "Terrafugia".

ويذكر أن "Terrafugia" عرضت عام 2013 مشروع سيارتها الطائرة "TF-X"، خلال معرض EAA AirVenture، حيث اعتبر هذا المشروع حينها الأول من نوعه لسيارة طائرة مزودة بمحركات مروحية، قادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي.

ووفقا للشركة فإن "قوة الهبوط والإقلاع لهذه السيارة الطائرة يضمنها محركان بقوة 670 حصانا (500 كيلواط لكل محرك). ويقود السيارة شخص واحد، وتتسع لـ 3 أشخاص. وهي قادرة على قطع مسافة 800 كلم بسرعة تصل إلى 322 كلم/ ساعة، ومن المخطط البدء بإنتاجها لتطرح في الأسواق بعد 6-12 سنة".


هذا وحصلت "Terrafugia" العام الماضي من الوكالة الاتحادية للطيران المدني في الولايات المتحدة على رخص لتصنيع هذا النموذج، ولكن اليوم وبعد أن قامت "Geely" بشرائها، يتوجب على الأخيرة الحصول على تراخيص جديدة لتصنيعه في الصين.