الجمعة 30 يونيو 2017 01:57 م بتوقيت القدس المحتلة

اطبع إطارات سيارتك "الذكية" بنفسك

اطبع إطارات سيارتك "الذكية" بنفسك

جوال 8/17

كشفت شركة ميشلان لتصنيع الإطارات النقاب عن "إطارات مستقبلية" تعتمد على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد والتي يمكن تطويعها حسب احتياجات القيادة.وأطلقت الشركة اسم فيجن Vision  على هذا النوع من الإطارات الذكية والتي ستكون قادرة على إعطاءالسائقين معلومات مفصلة عن حالة الطرق.

وبحسب تيري غيتيز، نائب الرئيس التنفيذي للبحث والتطوير في ميشلان فإن الأبحاث التي أجرتها الشركة على الإطارات الهوائية ساعدت في فهم كيفية توزيع قدرة الإطارات على رفع الحمولة، بهدف توجيه السيارة والحفاظ على استقرارها. "وتتوقع ميشلان أن يكون عملاؤها قادرين على تكييف إطاراتهم المستقبلية بحسب اختلاف الرحلات واحتياجات القيادة -على سبيل المثال طباعة إطار الشتاء قبل قيادة السيارة على الثلوج.

وقال غيتيز "سوف تتوجه بسيارتك إلى مركز الخدمة وستكون هناك أربع وحدات طباعة ثلاثية الأبعاد تقوم بتصميم الإطارات الذكية الخاصة بك على ذات هيكل الإطارات في السيارة، وبشكل يتناسب وطبيعة الرحلة الفعلية للسيارة. "يذكر أن ميشلان قامت بالفعل بإدخال إطارات مفرغة من الهواء إلى بعض الأسواق. حيث يستخدم هذا النموذج في جزازات العشب التجارية وفي بعض عربات المشاريع الإنشائية.

إلا أن الفكرة تحتاج وقتا طويلا للتنفيذ وطرح المنتج الجديد في الأسواق على نطاق واسع- حيث تقدر الشركة أن تنفيذ المشروع سيستغرق ما بين 15 إلى 20 عاما.