وزير الأمن الإسرائيلي: سنغير وجه المكان في باب العامود

2865939680740

رام الله الإخباري

بعد عملية الششهداء الثلاثة من دير ابو مشعل في منطقة باب العامود في القدس المحتلة والتي قتلت فيها مجندة إسرائيلية، أعلن وزير الأمن الداخلي والشؤون الاستراتيجية  في حكومة الاحتلال الإسرائيلي “جلعاد أردان” عن  تغيرات سماها غير مسبوقة، وأن بنيته تشكيل تحالف دولي ضد ما سماه “الإرهاب”.

تصريحات الوزير الإسرائيلي  التي نقلتها صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية جاءت في لقاء مدينة هيرتسليا والذي تحدث فيه عن نجاح دولة الاحتلال الإسرائيلي في مواجهة العمليات الفردية حسب تعبيره، وعن المبادرة لإقامة تحالف دولي لمواجهة “الإرهاب”.

وعن عمليات المقاومة في باب العامود قال الوزير “أردان”:

“المجندة هدار والمجندة هداس قتلوا في باب العامود الذي تحول رمزاً للإرهاب الفلسطيني، هم يعلمون أن سيادتنا تبدأ من القدس، لهذا يحاولون تنفيذ العمليات ضد  نقطة الأمن الأولى التي توصل للمسجد الأقصى والبلدة القديمة، حيث بلغ عدد العمليات في باب العامود 32 عملية في العامين الأخيرين”.

وقال الوزير الإسرائيلي أن وزارته ستقوم بخطوات على الأرض من أجل تغيير الوضع في باب العامود، وقال في هذا السياق:

” سنقوم بخطوات غير مسبوقة في الإجراءات الأمنية المتعلقة بباب العامود، نشر كاميرات، محطات مراقبة، جمع معلومات استخبارية، وتغير وجه المنطقة، سنعمل كل شيء من أجل تقليل عدد العمليات لحد كبير، باب العمود سيمر في حالة انقلاب”.

كما اعتبر وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن الفرصة مناسبة الآن لتشكيل تحالف دولي ضد الإرهاب يضم دولة الاحتلال الإسرائيلي، والولايات المتحدة، وأوروبا والدول العربية المعتدلة، وقال إنه يعمل مع نظراء له من دول أخرى من أجل تشكيل مثل هذا التحالف.

وتحدث الوزير الإسرائيلي  عن ما اعتبره معيقات أمام السلام والتي هي التحريض الفلسطيني والتربية على العنف التي ينتهجها الرئيس أبو مازن ومن قبله انتهجها ياسر عرفات، والرفض الفلسطيني الاعتراف ب “دولة إسرائيل” كوطن قومي لليهود.

ترجمة محمد ابو علان