اسرائيل تشتكي حزب الله لمجلس الأمن الدولي

اسرائيل تشتكي حزب الله لمجلس الأمن

سلم السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة " داني دنون " هذا الاسبوع مجلس الامن الدولي معلومات استخبارية اتهم فيها حزب الله اللبناني بنشر شبكة مواقع رصد ورقابة على طول الحدود الشمالية تحت ستار منظمة " Green Without Borders " التي مولت ايضا تكاليف بناء هذه المواقع حسب الادعاء الاسرائيلي.

واعتبرت اسرائيل في الرسالة التي وجهها سفيرها مواقع الرصد المذكورة خرقا خطيرا لقرارات مجلس الامن الدولي وطالب الامم المتحدة بالعمل على تفكيكها وفقا لما كشفه اليوم الخميس موقع "يديعوت احرونوت " الالكتروني.

وساق السفير الاسرائيلي في رسالته التي سلمها للدول الاعضاء في مجلس الامن ما حدث في ابريل الماضي حين منع سكان لبنانيون قوات " اليونفيل " من دخول موقع مراقبة يرفع علم " Green Without Borders " كمثال على صحة المعلومات التي اوردها. وأرفق السفير الاسرائيلي مع رسالته صورا للمواقع المذكورة وخرائط مفصلة تحدد مكانها بالضبط.

"هذه القرائن والأدلة تثبت ان حزب الله لا زال يعمل على طول الخط الازرق مستترا بمنظمات مدنية خارقا بذلك وبشكل خطير قرارات مجلس الامن الدولي رقم 1701و 1559 " قال السفير الاسرائيلي في رسالته .

وأضاف " يواصل حزب الله تعزيز قدراته في جنوب لبنان مهددا استقرار المنطقة لهذا يمنع على المجتمع الدولي تجاهل هذه التهديدات والتغاضي عنها ويجب على الدول الاعضاء في المجلس ان تهتم بالموضوع وان تطالب الحكومة اللبنانية بتفكيك نقاط المراقبة هذه فورا ".