كاتب "الهيبة" يكشف تفاصيل مشّوقة: "جبل" ليس كما اعتقدتم .. وهذا ما سيحصل مع "عليا"

مسلسل الهيبة

 تحدث كاتب مسلسل "الهيبة" هوزان عكو لـقناة "عرب وود" عن العمل، ولفت إلى أ ّن هدفه كان جذب العدد الأكبر من الجمهور.وعن تشابه أحداث "الهيبة" مع مسلسل "الضوء الشارد" قال إ ّن القصة التي كتبها واضحة ومستم ّدة من واقع ومن البيئة اللبنانية البحتة. وعن إنتقاد ا في منطقة على الحدود اللبنانية السورية، وكما هو معروف ففي البعض للممثل تيم حسن لأنّه لا يتكلّم اللهجة اللبنانية، قال إ ّن المسلسل يعكس أحداثً تلك المنطقة توجد علاقات نسب ومصاهرة وامتزاج باللهجتين السورية واللبنانية، وفي المسلسل أخذ تيم اللهجة من والدته منى واصف.

وأكّد أ ّن هذا التمازج السوري اللبناني لم تسبق لأي قصة أن عرضته بهذه الطريقة.   وقال إ ّن "جبل" في المسلسل هو كبير العائلة أو كبير العشيرة، وليس زعيم عصابة، ويسيطر على منطقة أجداده، وكشف أ ّن الأحداث سُتظهر من هو "جبل" وهو عكس الصورة التي أخذها البعض عنه.  

وفي المقابل، قال إ ّن "دريد" ومن مثله في المسلسل يحاولون إستغلال المناطق الشاسعة في "الهيبة"، ويتاجرون بالمخدرات والسلاح. وأضاف ضاح ًكا "لك ّن كاريزما تيم حسن لا يمكننا أن نسيطر عليها".   وعن العلاقة بين "جبل" و"عليا"، قال: "تذهب في الإطار الطبيعي المنطقي. نفهم أ ّن الناس تريد أن ترى البطلين مًعا دائًما لك ّن يجب أن يكون هناك تسلسل وتصاعد منطقي بالأحداث". وبسؤاله عن الترويج للخارجين عن القانون، قال: "لا نتكلّم عن عصابات بل عن عشيرة".