أمر ملكي سعودي: محمد بن سلمان وليا للعهد

محمد بن سلمان وليا للعهد

دعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى مبايعة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد مساء الأربعاء، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت الوكالة إن الملك سلمان دعا "بناء على الأمر الملكي.. المتضمن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز  آل سعود ولياً للعهد.."، إلى مبايعته محمد بن سلمان وليا للعهد في قصر الصفا في مكة المكرمة بعد صلاة التراويح اليوم الأربعاء.

وكانت واس قد نقلت أمر اختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، وجاء فيهبعد الاطلاع على الأمر الملكي "رقم ( أ / 160 ) بتاريخ 10/6/1436هـ" والمؤيد من الأغلبية العظمى من أعضاء هيئة البيعة (31 من 34) لاختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ليكون ولياً لولي العهد.

أمر العاهل السعودي بما هو آت :

أولاً : يعفى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد ، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية .

ثانياً : اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى .