الإثنين 19 يونيو 2017 01:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

السيتي يوافق على لم شمل غوارديولا بمدافع برشلونة السابق!

السيتي يوافق على لم شمل غوارديولا بمدافع برشلونة السابق!

 ترددت أنباء شبه مؤكدة في العديد من الصحف البريطانية، عن اقتراب إدارة مانشستر سيتي من التوصل إلى اتفاق مع مسؤولي يوفنتوس، بموجبه سيذهب المدافع البرازيلي المُخضرم داني ألفيش إلى قلعة “الاتحاد” في غضون أيام وربما ساعات قليلة.

ويسعى المدرب الكتلوني بيب غوارديولا، لتدعيم مركزي الظهير الأيمن والأيسر بلاعبين جُدد، بعد التخلص من العواجيز الثلاثية بكاري سانيا، بابلو زاباليتا وغايل كليشي، فور انتهاء الموسم المنقضي، وفي الطريق إليهم ألكسندر كولاروف.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل”، فإن ألفيش (34عاما)، لديه رغبة حقيقية للم شمله مع مدربه السابق في “كامب نو”، الذي فاز معه بكل البطولات، التي يحلم بها أي لاعب كرة القدم، أشهرهم سداسية 2009 (الليغا وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الإسبانية والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية”. وكان المدرب البالغ 46 عاما، ضم الدولي البرازيلي إلى سحرة “البلوغرانا” عام 2008، بشراء عقده من ناديه الأندلسي الأسبق “إشبيلية”، مقابل رسوم تجاوزت 30 مليون يورو، لتتفجر موهبته، ويُصبح أحد أفضل لاعبي العالم في مركز الظهير الايمن.

ورغم تألق اللاعب بشكل استثنائي مع البارسا، حتى موسمه الأخير 2015/2016، الذي ساهم خلاله في فوز الفريق بلقبي الليغا وكأس الملك، إلا أنه غادر الإقليم المتمرد على إسبانيا، في صفقة بوسمان، لتأخر الإدارة في فتح ملف تجديد عقده، ما تسبب في ذهابه إلى “البيانكونيري” بعقد مدته عامان. وأبلى بلاء حسنا في موسمه الأول مع زعيم إيطاليا، وظهر دوره في المواعيد الكبرى، خاصة أمام أصدقاء الأمس وموناكو في الأدوار الإقصائية لبطولة صفوة أندية أوروبا، وفي نهاية المطاف، خرج بالثنائية المحلية، وخسر نهائي الأبطال أمام ريال مدريد في كارديف مطلع الشهر الجاري.

والآن، كما تدعي أغلب صحف إنكلترا الكبرى، فإن ألفيش سيكون ثالث صفقات السكاي بلو هذا الصيف بعد إتمام التعاقد مع صانع ألعاب برناردو سيلفا صانع ألعاب “موناكو”، بالإضافة إلى حامي عرين بنفيكا، الحارس إيدرسون مواريس، ليؤمن غوارديولا نفسه بلاعب في المركز الشاغر، لتفادي تعثر صفقة مدافع توتنهام الأيمن كايل ووكر. ولم يحسم السيتي صفقة الدولي الإنكليزي البالغ 27 عاما، لوجود خلاف مع رئيس الديوك دانيال ليفي حول سعر اللاعب، لكنه، يبقى هدفا رئيسيا بالنسبة لبيب هذا الصيف، ومعه كذلك ظهير موناكو الأيسر بنيامين ميندي، لحل مشكلة الظهيرين الأيمن والأيسر بعد طرد الثلاثي الثلاثيني.

المصدر : القدس العربي