الارتباط الفلسطيني يؤمن وصول المراقبين والطلبة من "ابو مشعل" إلى قاعات التوجيهي

الارتباط العسكري يؤمن وصول المراقبين والطلبة من "ابو مشعل" إلى قاعات التوجيهي

أمنت طواقم جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني ومنذ صباح اليوم السبت، إجراء امتحان الثانوية العامة لطلبة بلدة دير أبو مشعل بمحافظة رام الله والبيرة، والتي تتعرض لعقاب جماعي بإغلاق مداخلها وفرض الحصار المشدد عليها منذ مساء أمس.

وأفادت وحدة العلاقات العامة والاعلام في قيادة الارتباط العسكري الفلسطيني في بيان، بأن طواقم الجهاز أمنت خروج جميع المراقبين والطلاب والطالبات من البلدة بحافلة ومركبة رافقتهما دورية من الارتباط العسكري، والتي شاركت بالنقل أيضا إلى قاعات امتحانات الثانوية العامة في بلدتي شقبا وخربثا المصباح، حيث وصل عدد الطلبة إلى (51) طالبا و(15) مراقبا.

وأشار البيان الى ان قائد الارتباط العسكري اللواء الركن جهاد جيوسي، تابع عملية تأمين وتسهيل وصول المراقبين والطلبة بأمان.

وناشد اللواء جيوسي، المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري لمكاتب الارتباط العسكري الثمانية بالمحافظات الشمالية من الوطن، عن أية اعتقالات او احتجاز أو تعديات أو مضايقات على طلبة الثانوية العامة أو قاعات الامتحانات ليتسنى لطواقم الجهاز معالجتها بالسرعة الممكنة، وذلك على رقم الطوارئ الخاص بالجهاز (163)، وهذا يأتي كتنفيذ أمين ومتواصل لتوجيهات الرئيس محمود عباس للمؤسسة الأمنية، لتوفير الأمن والأمان للمواطنين وحمايتهم والتسهيل عليهم.

وكان مدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، وبتوجيهات من الوزير صبري صيدم، قد تواصل طوال ليلة امس مع الارتباط المدني والعسكري الفلسطيني من أجل السماح لطلبة الثانوية العامة (الإنجاز) في القرية بالخروج وتقديم الامتحان في قاعات قريتي شقبا وخربثا بني حارث.

وافادت وزارة التربية ان عريقات قام برفقة الارتباط العسكري الفلسطيني بدخول القرية منذ ساعات الصباح الأولى برفقة حافلات فلسطينية، وتجميع الطلبة ونقلهم الى قاعات تقديم الامتحان في قريتي شقبا وخربثا بني حارث ثم إعادتهم بعد الامتحان الى قريتهم دير أبو مشعل بسلام وأمان.

وثمن عريقات جهود جهازي الارتباط المدني والعسكري المضنية لضمان خروج الطلبة لتقديم الامتحان وعدم خسارتهم له.