مصر: اليونان تستجيب لرعاية مصالحنا في قطر

رعاية المصالح المصرية في قطر

أعلنت مصر، اليوم السبت، استجابة اليونان لتولي ورعاية المصالح المصرية في قطر، عقب قطع القاهرة علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره اليوناني نيكوس كوتزياس، قدم خلاله الشكر لليونان على الاستجابة السريعة لطلب مصر بأن تتولى رعاية مصالحها في قطر، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

وأعرب شكري لنظيره اليوناني عن تقديره الكبير للمستوى المتميز للعلاقات المصرية اليونانية، والتنسيق الثنائي رفيع المستوي بينهما في المحافل الدولية، مشيدا بـ”الدعم الذي تقدمه اليونان لمصر في تلك المحافل”، وفق البيان ذاته.

ويوم الإثنين الماضي، طلبت مصر من اليونان أن تتولى سفارتها في الدوحة رعاية المصالح المصرية في قطر.وأعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن، يوم 5 يونيو/حزيران الجاري، قطع علاقتها الدبلوماسية بقطر، متهمة إياها بـ”دعم الإرهاب”، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما بالدوحة.

ونفت قطر الاتهام الموجه إليها، وأعلنت أنها تواجه “حملة افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها”.ومنذ أيام، قال وزير الخارجية المصري إن سفارة بلاده في العاصمة القطرية الدوحة سيتم إغلاقها ليحل محلها قسم رعاية المصالح المصرية داخل سفارة اليونان.