السبت 17 يونيو 2017 11:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

برشلونة يسعى لضم نجم عربي واثنين من البوندسليغا

برشلونة يسعى لضم نجم عربي واثنين من البوندسليغا

جوال 10/17

يقف لاعب دورتموند عثمان ديبميلي في مقدمة اللاعبين الذين يرغب نادي برشلونة في التعاقد معهم الموسم المقبل لتعزيز خطه الهمومي. وإلى جانب ديمبيلي يرصد رادار برشلونة لاعبين آخرين من بينهم نجم الكرة الجزائرية رياض محرز.يرغب المدرب الجديد لفريق برشلونة الإسباني إرنستو فالفيردي في تعزيز الفريق بلاعبين جدد خاصة على مستوى الأجنحة الهجومية، وفق ما تداولته وسائل إعلام إسبانية.

ونشرت صحيفة "آ س" الإسبانية لائحة بثمانية لاعبين وضعتهم إدارة برشلونة تحت المجهر وفي مقدمتهم جوهرة دورتموند عثمان ديمبيلي وجناح بايرن ميونيخ دوغلاس كوستا ونجم الكرة الجزائرية رياض محرز. ديمبيلي البالغ من العمر عشرين عاما لفت إليه الأنظار كثيرا هذا الموسم وساهم بشكل كبير في فوز دورتموند بكأس ألمانيا وضمان المشاركة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وحسب صحيفة "آس" فإن المدير الرياضي بالفريق الكتالوني روبرتو فيرنانديز كان يرغب في التعاقد مع ديمبيلي منذ العام الماضي، لكن كلمة الحسم كانت لدورتموند. وحاليا يقف اللاعب الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والموريتانية في مقدمة اللاعبين الذين ترغب إدارة برشلونة في التعاقد معهم.



6d805af9-d65d-4161-af6f-b0cf277bc86d

رياض محرز

نجم الكرة الجزائرية والعربية رياض محرز مرشح أيضا للانضمام للنادي الكتالوني. محرز اختير في الموسم قبل الماضي أفضل لاعب في إنجلترا، ورغم كثرة العروض التي تلقاها آنذاك فإنه فضل البقاء في نادي ليستر سيتي الذي فاز معه بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2015ـ2016. 

 لكن الطريق يبدو الآن مفتوحا أمام محرز للإقدام على تجربة جديدة، ويعد نادي برشلونة أبرز الأندية المهتمة باللاعب، خاصة بعد أن ألمح اللاعب الجزائري مؤخرا إلى رغبته في الانتقال إلى صفوف الفريق الكتالوني. وأشارت صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية إلى أن إدارة برشلونة تلقت موافقة صريحة من النجم الأول بالفريق ليونيل ميسيبالتعاقد مع محرز الذى يرغب في الرحيل عن ليستر سيتي. 

وينافس يوفنتوس أيضا على ضم محرز لصفوفه، فحسب ما ذكره موقع "توتو ميركاتو ويب" فإن إدارة اليوفي تسعى لتدعيم الخط الهجومي للفريق بالدولي الجزائري، كما أن أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين يرغبان أيضا في الظفر بخدمات محرز. 



6d805af9-d65d-4161-af6f-b0cf277bc86d (1)

دوغلاس كوستا

لاعب آخر ينشط في الدوري الألماني يسقط بدوره تحت مجهر نادي برشلونة ويتعلق الأمر بلاعب بايرن ميونيخ دوغلاس كوستا. الدولي البرازيلي البالغ من العمر 26 عاما الذي انتقل قبل عامين من شاختار دونيتسك إلى بايرن ميونيخ مقابل ثلاثين مليون يورو لا يعتبر الخيار الأول للمدرب أنشيلوتي في بايرن ميونيخ، لذلك فإن إدارة البافاري لن تعترض على رحيله. 

وحسب صحيفة "آس" فإن إدارة برشلونة تواصلت مع وكيل أعمال اللاعب وعبرت له عن رغبتها في ضم كوستا لصفوف النادي الكتالوني. وإلى جانب محرز وديمبيلي وكوستا، يوجد خمسة لاعبين آخرين على رادار برشلونة وهم فيليب كوتينيو من ليفربول وفيتيلو من إشبيلية وغيلسون مارتينيز من سبورتينغ لشبونة الذي اختير أفضل ممرر في الموسم المنصرم، بالإضافة إلى لاعب ميتز، السنغالي إسماعيلا سار الذي لا يتعدى عمره 19 عاما. 

ويرجع السبب في تركيز برشلونة على لاعبين متخصصين بالأجنحة الهجومية إلى أن المدرب الجديد يريد تخفيض ضغط المباريات عن نجميه نيمار وميسي. كما يخطط أيضا لتوظيف ميسي خليفة لسواريز كرأس حربة إذا اقتضى الأمر.ويرغب برشلونة في تجاوز الإخفاق الذي عاشه الموسم المنصرم، حيث ضيع لقب الدوري الإسباني وأُقصي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا واكتفى فقط بكأس الملك.