بالفيديو.. ضباط اسرائيليون ينهالون بالضرب والإهانات على جندي درزي

بالفيديو.. ضباط اسرائيليون ينهالون بالضرب والإهانات على جندي درزي

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة اليوم "الاربعاء" فيلم فيديو وثق تعرض الدرزي "ادهم مرعي" للضرب والتنكيل المتواصل من قبل ضباط وجنود الكتيبة العسكرية الاسرائيلية التي يخدم فيها وذلك لا لسبب سوى انه درزي غير يهودي دون ان يشفع له "تاريخ " عائلته الطويل في الخدمة العسكرية ومقتل اعمام اخوال له اثناء تأديتهم الخدمة في صفوف قوات الاحتلال .

وحاول قائد الكتيبة التخلص من الفيلم الذي وثق جزءا بسيطا من حفلات الضرب التي كان يتعرض لها الجندي الدرزي وذلك خشية تسرب هذه الفضيحة لوسائل الاعلام .
وظهر الجندي ادهم في الفيلم يتحدث لمجموعة اشخاص من بينهم العقيد احتياط "مفيد مرعي" رئيس مجلس قرية حورفيش المحلي حول ما تعرض له قائلا "على مدى شهر ونصف تعرضت للضرب والإهانات من قبل الضباط الذين كانوا ينهالون علي ضربا ويرددون عبارات درزي قذر ....... عربي قذر ".

وتحدث عم هذا الجندي لمعد التقرير الاخباري الذي تضمن الفيلم قائلا "اخبرني انه يقوم بحراسة محطة لنقل الركاب وفجأة حضر اليه احد الضباط والقى عليه امام الناس زجاجة ماء وقال له انت درزي قذر ". واستذكر التقرير عم الجندي العقيد "نبيه مرعي" الذي قتل في غزة اثناء ادائه الخدمة في قوات الاحتلال اضافة لاثنين من اعماه قتلا هما ايضا اثناء خدمتهما في قوات الاحتلال دون ان يشفع له هذا "التاريخ " ويحميه من ضربات العنصريين.

وظهرت ام الجندي التي قتل اخوها "خاله" ايضا اثناء الخدمة العسكرية والغضب والصدمة قد صبغا وجهها وقالت "انه ليس مخرب ... انه ليس مخرب.. وماذا فعل حتى ينكلون به انه جندي درزي ". وقال والده الذي ظهر الى جانب ام الجندي "ارسلته للجيش كي يؤدي خدمته العسكرية بسلام ".

وعاد الجندي للقول في الفيلم بان الضباط الذين نكلوا به قالوا امام قائد الكتيبة انهم فخورين بما فعلوا انه مجرد عربي مكانه الوحيد هو السجن . ورفض الجندي العودة للخدمة خشية ان يتعرض للضرب خاصة وان الجنود وصفوه بالواشي الحقير وقال "كيف يمكن ان اعود للخدمة وهم يصفونني بالدرزي القذر".