تحويل ستة أعضاء في الهيئة العامة لنادي الوحدات لمحكمة أمن الدولة

فيديو اساءة الوحدات

رام الله الإخباري

أكد وزير الشباب الأردني، حديثه خريشة، أمس الأحد، إحالة ستة أعضاء في الهيئة العامة لنادي الوحدات الأردني، لمحكمة أمن الدولة، على خلفية شريط فيديو لمسابقة ثقافية أقامها النادي خلال شهر رمضان، تضمن "إساءة لرموز الدولة ودول شقيقة".

وقال الوزير الأردني في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، "بترا" إن "ستة من أعضاء الهيئة العامة في نادي الوحدات قد تم تحويلهم إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة، بمن فيهم أحد أعضاء مجلس إدارة النادي لمتابعة إجراءات التحقيق معهم فيما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، والمتضمن الإساءة لرموز الدولة والدول الشقيقة".

وأوضح أن "الوزارة لن تتهاون ولن تتوانى في تطبيق القوانين والأنظمة وأنها ستكون حازمة وصارمة مع كل من يخالف القانون".ودعا الوزير الأردنيين إلى "التحلي بروح المواطنة الحقة وإيقاف انتشار هذا الفيديو وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي".وأشار إلى فتح تحقيق برئاسة أمين عام الوزارة "للخروج بإجراءات رادعة"، لمنع تكرار ما وصفه بالفعل المشين.

وكانت لجنة شكلها نادي الوحدات اتخذت مجموعة من القرارات بخصوص الأشخاص المتورطين في إنتاج وتصوير ونشر شريط الفيديو منها "شطب عضويتهم ومنع ترددهم على النادي وأنشطته" بحسب الوكالة.

ويظهر شريط الفيديو، ومدته ثلاث دقائق، قاعة تم فيها عرض شريط فيديو يسخر من بعض القادة العرب، خصوصا من بعض دول الخليج، بالإضافة إلى الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

كما تظهر في الشريط صور للرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش وهو يصافح بعض قادة دول الخليج.وتأسس نادي الوحدات عام 1956 في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين، وصعد إلى مصاف دوري الدرجة الممتازة عام 1975، وفاز بأول بطولة دوري عام 1980.وبلغ النادي هذا الموسم نصف نهائي منطقة غرب آسيا في كرة القدم قبل ان يخرج على يد الوحدة السوري، ونصف نهائي كأس الأردن، وحل ثالثا في بطولة الدوري المحلي.

 

 

 
 

أ ف ب