“ووردبرس” يطلق نسخة جديدة

 “ووردبرس” 4.8

أعلنت منصة التدوين “ووردبرس” WordPress.org عن إطلاق الإصدار 4.8 من نظام إدارة المحتوى  التابع لها، والذي قالت إنه يضيف عددًا من المزايا الجديدة التي “تتيح لك التعبير عن نفسك وتمثيل علامتك التجارية”.وكعادتها، أطلقت ووردبرس، التي تمتلك إحدى أكثر منصات إدارة المحتوى على الإنترنت انتشارًا، إذ تشغل أكثر من 25% من الويب، اسم “ايفانز” Evans، على الإصدار الجديد، تكريمًا لعازف البيانو الجاز والملحن ويليام جون “بيل” ايفانز.

وأوضحت ووردبرس أن الإصدار الجديد يأتي ليعالج مشكلة الروابط، التي تظهر حينما يحاول المستخدم تحديث رابط ما أو نص حول رابط ليجد أن النص الخاطئ هو الذي أخذ الرابط.

وأصبح بالإمكان أيضًا إضافة صورة إلى “ويدجت” دون الحاجة إلى معرفة الشفرة، كما يمكن إضافة أي فيديو من “مكتبة الوسائط” إلى الشريط الجانبي على الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى إمكانية إضافة ويدجت لأي ملف صوتي.ولم يكشف فريق ووردبرس عن موعد إطلاق الإصدار 4.9 أو 5.0، ولكن يُحتمل أن يكون العمل على الإصدار القادم جارٍ حاليًا، وسوف يتم إطلاقه بعد أشهر قليلة.

ويمكن لأصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات القائمة على منصة ووردبرس تنزيل الإصدار الجديد، الذي يتوفر بـ 38 لغة، ويأتي بحجم 8.5 ميجابايتات من الرابط.