البيت الأبيض : مكالمة ترامب وتميم كانت دافئة وودية

ترامب وتميم

أثنى البيت الأبيض من جديد على اتصال الرئيس الأميركيدونالد ترمب الأخير بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووصفه بـ"الاتصال الدافئ والودي"، موضحا أن رسالة واشنطن بوقف تمويل الإرهاب موجهة لكل الدول ولم تحدد دولة بعينها.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن ترمب يعول على العلاقة الجيدة مع أمير قطر ويريد أن يرى إن كانت تلك العلاقة ستأتي بنتائج.وبشأن الاجتماع الذي أبدى الرئيس الأميركي استعداده لاستضافته في البيت الأبيض لمناقشة الأزمة في الخليج، قال المسؤول الأميركي إن هذا الاجتماع يبقى احتمالا ولكن لا ترتيبات له حتى الآن.

وأفاد المصدر بأنه لا يوجد اختلاف في التصريحات التي أدلى بها كل من وزير الخارجية ريكس تيلرسون والرئيس دونالد ترمب، مشيرا إلى أنها على الموجة نفسها.

وجاء هذا التوضيح من البيت الأبيض عقب دعوة ترمب قطر ودولا أخرى لم يسمها إلى فعل المزيد من أجل وقف تمويل ما سماه الإرهاب ومكافحته.وطالب ترمب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، دولا أخرى في المنطقة لم يسمها بوقف دعم الإرهاب ونشر ثقافة القتل والكراهية وعدم التسامح.

وجاء تصريح ترمب بعد فترة وجيزة من بيان صحفي لوزير خارجيته ريكس تيلرسون يعتبر فيه أن الحصار الذي تفرضه دول خليجية على قطر غير مقبول، داعيا لوقف التصعيد في الأزمة الخليجية.