أوباما يشتري بيتا في أفخم مناطق واشنطن.. وهذه تكلفته

اوباما يشتري منزلا في واشنطن

كشفت صحيفة "chicago.suntimes" الأمريكية عن شراء الرئيس السابق باراك أوباما منزلا في العاصمة واشنطن.وقالت الصحيفة إن المبنى الذي يعود لعشرينيات العام الماضي بلغت قيمته 8.1 مليون دولار.

وقال المتحدث باسم عائلة أوباما، كيفن لويس، في بيان له، إن العائلة اشترت المنزل الذي كانت تؤجره منذ نهاية ولاية أوباما الرئاسية في يناير/ كانون ثان الماضي، في حي كالوراما بواشنطن.وأوضح البيان أن العائلة رأت أن شراء المنزل أكثر منطقية من دفع إيجاره، خاصة أن العائلة ستبقى في واشنطن لعامين ونصف العام.



636318486681795376-AP-OBAMA-NEW-HOME-82155472

وكان أوباما قال في لقاء تلفزيوني إن العائلة ستظل في واشنطن إلى أن تنهي الابنة الصغرى ساشا (15 عاما) دراستها الثانوية.جدير بالذكر أن المنزل تبلغ مساحته 8200 قدم مربع، ويقع في حي كالوراما التاريخي، وكان يملكه السكرتير الصحفي السابق للرئيس بيل كلينتون جو لوكهارت، وزوجته جيوفانا جراي لوكهارت.

وكان قد تم بيع المنزل بمبلغ 5.295 مليون دولار في 12 مايو/ أيار 2014.ويعدّ حي كالوراما من أكثر الأحياء رقيّا، ويقطنه الأغنياء في واشنطن، وتعيش فيه أيضا ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيفانكا، بالإضافة إلى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، والمدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس.