قاتل الرجلين اللذين دافعا عن المسلمتين في أميركا يعتبر ما قام به عملاً وطنياَ وحرية تعبير

قاتل الرجلين في اميركا

قال الأميركي، جيرمي كريستيان، الذي كان قد طعن رجلين حتى الموت، أثناء دفاعهما عن فتاتين مسلمتين الجمعة الماضية، 'الموت لأعداء أميركا'، أثناء محاكمته.وأضاف كريستايان، 'هنا أميركا، إذا لم تعجبكم حرية التعبير، اذهبوا...'.

ولم يبد 'كريستيان'، أي علامات ندم على فعلته أثناء محاكمته في بورتلاند. وقال في قاعة المحكمة 'أنتم تسمون هذا إرهابا وأنا أسميه وطنية'. وتابع 'حرية التعبير أو الموت في بورتلاند، لم يبق لديكم مكان آمن'.

وقالت الشرطة الأميركية السبت الماضي، إن رجلين تعرضا للطعن حتى الموت على متن قطار في المدينة المذكورة، عندما حاولا منع مهاجم من مضايقة فتاتين مسلمتين.

وأدان الرئيس دونالد ترامب، الإثنين الماضي حادث الطعن على متن قطار في بورتلاند، حيث قال في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في 'تويتر''الاعتداءات العنيفة التي وقعت في بورتلاند، غير مقبولة؛ الضحايا وقفوا في وجه الكراهية والتعصب، صلواتنا لهم'.وأصدر مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية 'كير'، بيانا، عقب الهجوم قال فيه، إن الحوادث المناهضة للمسلمين زادت أكثر من 50% في الولايات المتحدة من بين 2015 و2016، لأسباب من بينها؛ تركيز الرئيس ترامب على الجماعات الإسلامية المتشددة، وخطابه المناهض للهجرة.