شاهد ..مركبة عسكرية اسرائيلية غير مأهولة على حدود غزة

 سيارة عسكرية غير مأهولة على حدود غزة

تمكنت ما تُسمى بوحدة "شغف" العسكرية "الإسرائيلية"، من إدخال سيارة عسكرية غير مأهولة، إلى الخدمة الإسرائيلية لمراقبة الحدود الشرقية لقطاع غزة.ووفقاً لموقع جيش الاحتلال اليوم الأحد، فإن السيارة العسكرية يتم التحكم بها عن بعد ومن المنتظر أن تحل مكان الجنود اللذين يقومون الان بأعمال الدورية على طول حدود غزة.

وقال الرائد "افيداب غلتشتاين" قائد وحدة "شغف": يمكن للسيارة التجول في المنطقة وجمع المعلومات وجمع ادلة وأغراض ملقاة غير عادية، وكل هذا تقوم به مجندة جالسة في غرفة العمليات الحربية تمسك بيدها مقود التوجيه الذي تتحكم من خلالها بهذه المركبة التي يمكنها ايضا الحلول مكان الجنود في الدوريات القريبة من خط الحدود مع غزة".

وأشار موقع جيش الاحتلال إلى أن اختراعا جديدا سيدخل قريبا الخدمة في الوحدة "شغف" وسيحسن من مستوى ادائها ويتمثل بتزويد السيارة غير المأهولة بنظام تسليح متطور جدا يمكن تشغيله عن بعد من قبل جنود غرفة العمليات، يضاف الى مجموعة كاميرات متطورة ومنظومة للتحذير تسمح للسيارة بتحديد مكان "المشبوهين" وتحذيرهم.

ووحدة "شغف" العسكرية هي اختصار للاسم "حارس الحدود" العسكرية "الإسرائيلية" ضمن ما يعرف بكتيبة غزة منذ ستة اعوام وأحدثت ثورة في مجال مهمات الأمن اليومي أو الأمن الجاري كما يسمه الجيش "الإسرائيلي".