مقتل 100 مدني بينهم 40 طفلًا بغارات التحالف الدولي على داعش في سوريا

صورة تعبيرية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن التحالف الدولي شن مساء الخميس غارات على مدينة الميادين قرب دير الزور شرقي سوريا، ما أسفر عن مقتل 100 مدني على الأقل بينهم 40 طفلا على الأقل. وتعد تلك الحصيلة الشهرية الأعلى منذ بدء قوات التحالف غاراته في سوريا في أيلول/سبتمبر 2014. وأوضح المرصد في بيان أن "طائرتين حربيتين نفذتا ضربات بأربعة صواريخ متتالية، واستهدف أول صاروخين بناء الدهموش المؤلف من 4 طوابق والذي تقطن معظم المنازل فيه عوائل عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" من الجنسيتين السورية والمغاربية، ما أدى لدمارها بشكل كامل".

وبحسب المرصد فقد أسفرت الغارات الجوية على الميادين خلال يومين عن مقتل 100 شخص. وأضاف المرصد أن 40 طفلا  على اللأقب بين قتلى الضربات الجوية التي سوت مبنى بلدية الميادين بالأرض. وشاهد سكان طائرات استطلاع وطائرات حربية تحلق فوق المدينة في الساعة 7:25 مساء أمس بالتوقيت المحلي بتوقيت قبل أن تطلق صواريخ أصابت مبنيين أحدهما من أربعة طوابق ويقطنه سوريون ومغاربة من أسر مقاتلين من "الدولة الإسلامية".

ونُفذت ضربات أخرى بعد منتصف الليل. وأكدت هذه المنظمة غير الحكومية التي تتخذ مقرا لها في بريطانيا تسجيل أعلى حصيلة شهرية للقتلى بنيران التحالف منذ بدأ الأخير غاراته في سوريا في أيلول/سبتمبر 2014.

وأحصى المرصد في الفترة الممتدة بين 23 نيسان/أبريل حتى 23 أيار/مايو، مقتل 355 شخصاً هم 225 مدنيا بينهم 44 طفلاً و36 امرأة. كما قتل 122 جهاديا و8 مقاتلين موالين لقوات النظام جراء ضربات التحالف في الفترة ذاتها.