اصابات في مواجهات بالضفة وغزة

مواجهات بالضفة وغزة

 أصيب مواطنان على الأقل بجراح بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، جراء مواجهات اندلعت على خطوط التماس شرق وشمال قطاع غزة، بين عشرات الشبان والفتية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية  بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين في الأبراج العسكرية وبالدبابات على الشريط الحدودي شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس، جنوب القطاع، أطلقوا الرصاص الحي على مجموعة من الشبان الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق البلدة، ما أدى إلى إصابة إثنين بالرصاص الحي، نقلا على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة لتلقي العلاج، وحالتهما وصفت بالمتوسطة.

وأكدت المصادر  اندلاع مواجهات بين عشرات الشبان قوات الاحتلال على خطوط التماس شرق مدينة غزة، وتحديداً قرب موقع "ناحل عوز" العسكري"، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازية المسيلة للدموع صوب المتظاهرين، الذين أشعلوا إطارات مطاطية في المكان، تضامناً مع الأسرى الذي يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام للشهر الثاني على التوالي في سجون الاحتلال.

وأشار إلى اندلاع مواجهات بين الشبان والفتية وقوات الاحتلال قرب موقع "المدرسة" العسكري شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، إضافةً إلى مواجهات شرق مخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا شمال القطاع، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.وتتعمد قوات الاحتلال يومياً إطلاق النار صوب المواطنين والمزارعين في مناطق التماس شمال وشرق قطاع غزة.

اما في الضفة المحتلة فلقد أصيب، اليوم الجمعة، شاب بالرصاص الحي خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرة التضامنية مع الأسرى في بلدة بيتا جنوب نابلس.وأعلن مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، عن أن شابا (19 عاما) أصيب بالرصاص الحي في الكتف، خلال مواجهات في بيتا، وجرى نقله الى مستشفى رفيديا لتقلي العلاج.وأضاف أن طواقم الإسعاف قدمت خدمات لما يقارب تسعة حالات بالاختناق.