مجلس بلدي نابلس الجديد يتسلم مهامه رسمياً

مجلس بلدي نابلس

استلم المجلس البلدي المنتخب لبلدية نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة يوم الخميس مهام عمله من لجنة إدارة البلدية المعينة من وزارة الحكم المحلي.وحضر مراسم التسليم والاستلام التي جرت في مقر البلدية، رئيس البلدية المنتخب عدلي يعيش وأعضاء المجلس البلدي ولجنة إدارة البلدية وممثلو المؤسسات والفعاليات بنابلس.

وافتتح رئيس لجنة إدارة البلدية أسعد سوالمة الحفل بتهنئة المجلس الجديد على الثقة التي حصلوا عليها في الانتخابات، والذين خاضوا تجربة الانتخابات إيمانا منهم بضرورة النهوض بمدينة نابلس وبلديتها، والسير بها نحو آفاق جديدة من الإنجاز.بدوره، تعهد يعيش باستكمال مسيرة البناء والتنمية والتطوير، وبذل أقصى الجهود والإمكانيات لخدمة المدينة وأهلها، والالتزام بالعمل الجماعي والشراكة من أجل الوصول بنابلس إلى بر الأمان ووضعها على خارطة الازدهار والتنمية.

وحث يعيش أهالي نابلس على تفهّم طبيعة الظروف التي تمر بها المدينة وبلديتها، والتعاون مع البلدية ومساندتها وأداء واجباتهم تجاهها، والحفاظ على مقدراتها.ووعد بتوجيه بوصلة عمل البلدية ومشاريعها نحو احتياجات مواطني المدينة في كل أنحاء المدينة دون تمييز، بعيدا عن المصالح الشخصية.من ناحيته، أعرب محافظ نابلس أكرم الرجوب عن أمله أن يكون استلام المجلس الجديد بداية لمرحلة جديدة في مدينة نابلس.

وتعهد بتعزيز حالة الأمن والاستقرار وعدم السماح لأحد بتجاوز القانون على حساب كرامة المواطنين والقضايا الاستراتيجية، مؤكدا أنه سيوفر الغطاء الكامل للمجلس البلدي لما فيه مصلحة نابلس.وعبر مدير الحكم المحلي بنابلس خالد اشتية عن أمله أن يولي المجلس الجديد الاهتمام بكل أنحاء المدينة والقرى المجاورة، خاصة وأن هناك العديد من المشاريع التي تحتاج فيها البلدية للتعاون مع القرى المجاورة في تنفيذها.

وأعلنت المدير المالي للبلدية ليدا أبو الهدى عن أرصدة البلدية بتاريخ مايو الجاري حيث بلغت الأرصدة المتاحة 8,199,672 شيكلا، والأرصدة غير المتاحة 10,877,676 شيكلا، وبلغت مستحقات البلدية على المواطنين 484,828,893 شيكلا، والديون على الغير 228,536,824 شيكلا.

يذكر أن انتخابات بلدية نابلس أسفرت عن فوز "قائمة نابلس الموحدة" برئاسة يعيش بأحد عشر مقعدا، وفازت كل من قائمة "الشباب المستقلين" وقائمة "نابلس تجمعنا" بمقعدين لكل منهما.

وكان المجلس المنتخب عقد قبل يومين اجتماعا أوليا، جرى خلاله انتخاب يعيش بالإجماع رئيسا للبلدية لمدة سنتين، وسميح طبيلة رئيسا للسنتين التاليتين، ومحمد الشنار نائبا لرئيس البلدية لمدة أربع سنوات.