لأول مرة في فلسطين ..جائزة للمعلم

جائزة للمعلم الفلسطيني

أعلنت مؤسسة التعاون اليوم الثلاثاء عن إطلاق جائزة المعلم المتميز السنوية لجميع معلمي ومعلمات فلسطين في الوطن ومخيمات اللجوء في لبنان.ودعت المؤسسة في بيان صحفي كافة المعلمين/ات إلى التقدم للجائزة التي تهدف إلى تكريم المبادرات المتميزة في اتباع طرق وآليات وأساليب جديدة وفعَالة في عملية التدريس.

وتبلغ قيمة الجائزة 70 ألف دولار أمريكي ستوزع سنوياً اعتباراً من هذا العام، سيتقاسمها خمسة معلمين/ات متميزين/ات كحد أقصى.

كما سيتم تخصيص جزء من الجائزة لتغطية مشاركتهم في مؤتمرات وتدريبات عالمية لتطوير مهاراتهم وأساليبهم التعليمية، مع العلم أن الجائزة مقدمة بتبرع سخي من منير الكالوتي ومؤسسة هاني القدومي للمنح الدراسية.وتم فتح باب التقدم للجائزة ابتداءً من الشهر الحالي وحتى السادس عشر من شهر أكتوبر القادم بهدف إعطاء المعلمين الفرصة للتقدم للجائزة خلال العطلة الصيفية، على أن تقوم لجنة تحكيم مستقلة محايدة وتطوعية بتقييم الطلبات وتقديم التوصية باختيار الفائزين وفق معايير وأسس محددة.

يذكر أن جوائز مؤسسة التعاون انطلقت في العام 2003 لتصبح بعد ذلك تقليداً سنوياً لتكريم التميز والعطاء.وتبلغ عدد جوائز المؤسسة سبع جوائز بقيمة 370 ألف دولار أمريكي تشمل استحداث جائزة جديدة أيضاً للقطاع الصحي هذا العام سيتم الاعلان عنها مع الجوائز الأخرى في مطلع شهر تموز/يوليو القادم.