وزير الخارجية الأمريكي يلغي مأدبة عشاء مع وزير الجيش الإسرائيلي ليبرمان

وزير الخارجية الأمريكي يلغي مأدبة عشاء مع وزير الخارجية الإسرائيلي ليبرمان

رام الله الإخباري

أبلغ الوفد الأميركي الذي سيصل "اسرائيل" الإثنين، وزارة الخارجية الإسرائيلية إلغاء مأدبة العشاء التي كانت مقررة بساعات المساء مع وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، في فندق الملك داوود بالقدس المحتلة.

 وكان سيشارك في مأدبة العشاء الاحتفالية التي كان مخططا لها حاشية الرئيس دونالد ترامب، وأبرزهم وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، وابنة الرئيس الأميركي، ومستشارته إيفانكا، وزوجها، جاريد كوشنر، وكبار الموظفين من واشنطن ووزراء في الحكومة الإسرائيلية برئاسة الوزير أفيغدور ليبرمان، حيث عزا الجانب الأميركي إلغاء العشاء إلى أسباب لوجستية دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية.

مأدبة العشاء هذه كانت ستقام بالتوازي مع وجبة العشاء التي سيقيمها رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في منزله بالقدس، على شرف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وعقيلته ميلاينا.

وعلى الرغم من تسويغات الجانب الأميركي الذي عزا إلغاء مأدبة العشاء، لأسباب لوجستية، إلا أن مصادر رفيع المستوى في الخارجية الإسرائيلية، رجحت أن سبب الإلغاء يأتي لعدم صرف الأنظار عن الأجواء والمراسيم الاحتفالية التي ستجمع نتنياهو وترامب على مأدبة العشاء.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن المتحدث بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله: ' ألغى الجانب الأميركي مأدبة العشاء التي كانت مقررة مساء الإثنين في فندق الملك داوود، حيث كانت ستجمع حاشية الرئيس الأميركي والجانب الإسرائيلي، وعوضا عنها ستقام جلسات عمل مختصرة بين شخصيات من الجانبين، فيما الغيث التغطية الإعلامية التي كانت سترافق مراسيم مأدبة العشاء'.

القرار الأميركي قوبل بخيبة أمل من الجانب الإسرائيلي الذي رأى بمأدبة العشاء فرصة أولى لتجمع كبار القيادات من الجانبين الأميركي والإسرائيلي، والقاء وجها لوجه وتبادل وجهات النظر بالملفات الساخنة والقضايا المشتركة للبلدين.

عرب 48