الجمعة 19 مايو 2017 07:25 م بتوقيت القدس المحتلة

من بين 100 دولة متنافسة.. طالبة وطالب فلسطينيان يربحان جائزتين عالميتين

من بين 100 دولة متنافسة.. طالبة وطالب فلسطينيان يربحان جائزتين عالميتين

جوال عيد

حصل الفريق الطلابي الفلسطيني المشارك في معرض "إنتل" للعلوم والتكنولوجيا، المنعقد مدينة في لوس أنجلوس الأمريكية على جائزتين عالميتين.

وأشارت وزارة التربية والتعليم العالي، في بيان صحفي، إلى حصول مشروعين فلسطينيين على مراكز متقدمة في المعرض الذي يشارك فيه وفود طلابية من أكثر من 100 دولة حول العالم، حيث أفرزت نتائج المعرض عن حصول الطالب أكرم أسامة جمال صبيح من مدرسة ذكور كفر راعي الثانوية، في مديرية تربية قباطية على المركز الأول في مجال البرمجيات بجائزة مقدمة من شركة "چو دادي"، وذلك لمشروع "تطبيق تكنولوجيا الشبكات العصبية العميقة على إشارات الدماغ للتحكم بالأطراف الصناعيّة بكفاءة"، بإشراف المعلم عماد رمزي محمد جمعة.

فيما حصلت الطالبة تيماء زهير محمد عبد الهادي من مدرسة بنات رام الله الثانوية، بمديرية تربية رام الله والبيرة على المركز الثاني في مجال البرمجيات بجائزة مقدمة من مؤسسة قطر، وذلك لمشروع " زَرَد"، بإشراف المعلمة سوزان محمد صبحي عميرة.

وأوضحت الوزارة أن هذين المشروعين كانا من ضمن المشاريع التي حصلت على المراكز الخمسة الأولى في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، الذي نظمته الوزارة في شهر آذار/مارس الماضي على المستوى الوطني، من بين 652 مشروعا.

وقال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم إن فلسطين باتت تتصدر المشهد بتحقيقها عديد الإنجازات وحصولها على الجوائز الدولية المتلاحقة، بما يؤكد إبداع الشعب الفلسطيني وإصراره على الحياة والإبداع، وأن النظام التعليمي الفلسطيني يخرّج الطلبة المبدعين الذي يحصدون الجوائز الدولية في المجالات العلمية والإبداعية.

من جهته، قال وكيل الوزارة بصري صالح إن هذه الإنجازات والنجاحات ستتواصل رغم معيقات الاحتلال الذي يهدف دوماً لإحباط الشعب الفلسطيني والنيل منه واستهداف النظام التربوي. وأكد أن قطار الإنجازات انطلق ولن يتوقف نحو العلم والإبداع.