بيان تفصيلي من الهلال الأحمر عن طبيعة الإصابات في الضفة وغزة

18558988_1921439884565089_4613771336823790858_o

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الجمعة، عن وقوع العديد من الإصابات ومنها بالرصاص الحي في مختلف محافظات الوطن. جاء ذلك في بيان تفصيلي وزعته الجمعية، أظهر طبيعة الإصابات في الضفة الغربية وقطاع غزة حتى الساعة (17:15).

ووفق البيان، ففي بلدة بيتا قرب نابلس تعاملت الطواقم الطبية مع إصابة بالرصاص الحي في الفخذ و13 اصابة بالغاز نقلت منهم واحدة للمستشفى وإصابة بعيار مطاطي نقلت للمستشفى ايضاً.

أما في بلدة بيت دجن شرق نابلس، فتعاملت الجمعية مع 4 إصابات بالاختناق نتيجة الغاز السام، تم علاجها ميدانياً، في حين تم تسجيل وقوع 7 إصابات مطاط تم علاجها ميدانياً في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأكد البيان تسجيل 3 إصابات بالغاز المسيل للدموع في بلدة نعلين رام الله، وإصابة بالرصاص الحي في قرية عابود قرب رام الله، وتم نقلها إلى مستشفى سلفيت، إضافة خمسة إصابات بالغاز المسيل للدموع تم علاجها ميدانياً في بيت لحم.

وذكرت الجمعية أن طواقمها تعاملت مع إصابة بالمطاط بالفم قرب حاجز قلنديا شمال القدس، نقلت لمجمع فلسطين الطبي، بالإضافة إلى 6 إصابات بالغاز المسيل للدموع وإصابة بالرصاص المطاطي في أريحا.

أما في الخليل فأوضحت الجمعية أن طواقمها تعاملت مع إصابة بالاختناق بالغاز نقلت للمستشفى، و3 إصابات بالاختناق منهم طفل فقد الوعي وتم نقله للمستشفى في بلدة بني نعيم قرب الخليل.

وأعلنت الجمعية عن سقوط إصابتين بالرصاص الحي في حي الشجاعية شرق غزة، وإصابتين بالرصاص الحي بالبطن وهما في وضع الخطر في منطقة شرق خان يونس.