الجمعة 19 مايو 2017 10:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعتقل مسعف ويصادر سيارة اسعاف بنابلس

الاحتلال يعتقل مسعف ويصادر سيارة اسعاف بنابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سائق سيارة إسعاف فلسطيني بزعم أنه سد الطريق أمام المستوطن القاتل الذي اقتحم حشدا من الفلسطينيين في بلدة حوارة، جنوب نابلس، وأطلق النار بشكل عشوائي ما أدى إلى استشهاد شاب فلسطيني وإصابة صحافي بجروح.

واعتقل قوات الاحتلال، من الجيش والشاباك، سائق سيارة الإسعاف وشاب فلسطيني آخر شارك في تظاهرة إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام والتي اقتحمها المستوطن القاتل بسيارته. ويشار إلى هذا المستوطن يقطن مستوطنة 'إيتمار' التي تعتبر أحد معاقل غلاة المستوطنين المتطرفين.وصادرت سلطات الاحتلال سيارة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، وسيارة أخرى.يشار إلى أن قوات الاحتلال لم تعتقل المستوطن القاتل وإنما استمعت إلى إفادته التي زعم فيها إنه هوجم من الفلسطينيين وألقيت الحجارة باتجاهه وقدم شكوى بأنه جرت محاولة لقتله. وعبر وزراء إسرائيليون، بينهم نفتالي بينيت، عن تأييدهم ودعمهم للمستوطن القاتل.

وأدانت الأمم المتحدة، قيام مستوطن إسرائيلي بإعدام الشاب الفلسطيني معتز حسين هلال بني شمسة، من بلدة بيتا، وإصابة آخر، اليوم الخميس، في بلدة حوارة قرب مدينة نابلس، ودعت لإجراء تحقيقات سريعة وشاملة وتقديم المشتبه بهم إلى العدالة.وقال منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، إنه 'أدين اليوم مقتل أحد الفلسطينيين على يد مستوطن إسرائيلي وإصابة صحفي مصور في الضفة الغربية المحتلة'.