الرئيس : نأمل من "نتنياهو " ان يستجيب لدعوتنا بتحقيق السلام

عباس في الهند

قال الرئيس محمود عباس، إنه يأمل بأن يستجيب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للدعوة لتحقيق السلام، قائلا" إننا جاهزون ونمد أيدينا للسلام"، مشيرا إلى أنها فرصة ثمينة يجب على الجانب الإسرائيلي التقاطها قبل فوات الأوان.

وأضاف الرئيس في كلمة ألقاها في المركز الثقافي الإسلامي الهندي، اليوم الاثنين، بحضور قيادات الأحزاب وأعضاء البرلمان، وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين وعدد من الشخصيات الاعتبارية الهندية، إن ما نسعى إليه هو تطبيق حل الدولتين على حدود 1967، أي دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة، بعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل.

وتابع الرئيس إننا في فلسطين حريصون على تطوير العلاقات الثنائية مع الهند الصديقة، وحريصون على تبادل الأفكار ووجهات النظر حول مختلف القضايا، ووجودي هنا اليوم هو لإطلاع القيادة الهندية على آخر المستجدات السياسية في فلسطين، وفي الإقليم.

وأكد أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين الهند وفلسطين، مشيرا إلى أهم فرص التعاون الاقتصادي بين الهند وفلسطين، وهي التعاون وبناء الاتفاقيات في مجال السياحة، وبخاصة السياحة الدينية إلى فلسطين التي تضم المقدسات للديانات السماوية، حيث يمكن لوكالات السياحة الهندية والفلسطينية أن تؤسس تعاوناً مثمراً في هذا المجال الهام.